ريال لتحصين صدارته المريحة في موعد مع اشبيلية

الفريق الملكي يمني النفس باستعادة نغمة الفوز بعد تعادله في الجولة الماضية امام رايو فايكانو، وجيرونا يطمح الى الاحتفاظ بمركزه الثاني في ظل مطاردة برشلونة.

مدريد - يتطلّع ريال مدريد الى الحفاظ على الفارق المريح نسبيًا في صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اشبيلية الأحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين، فيما يطمح جيرونا الى الاحتفاظ بمركزه الثاني في ظل مطاردة برشلونة.

على ملعب سانتياغو برنابيو، سيمني الفريق الملكي النفس باستعادة نغمة الفوز بعد تعادله في الجولة الماضية امام رايو فايكانو 1-1، لكنّ خسارة جيرونا الثاني امام اتلتيك بلباو 2-3، أبقته في مأمن، حيث بقي متصدرًا بفارق ست نقاط عن جيرونا و8 عن برشلونة الثالث.

ويقدم ريال افضل عروضه في الفترة الاخيرة افضل عروضه في الفترة الاخيرة حيث لم يخسر في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات، واستطاع مدربه المخضرم الايطالي كارلو أنشيلوتي ان يتعامل بدهاء مع كثرة الاصابات.

يفتقد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، النمسوي دافيد الابا، البرازيلي إيدر ميليتاو فيما انضم أخيرًا الانكليزي جود بيلينغهام الى القائمة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي الالماني انتونيو روديغر وخوسيلو.

لكنّ ريال يعوّل دائما على تألق الثنائي الهجوم البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو، فيما فرض الشاب براهيم دياس (24 عامًا) نفسه كبديل من الطراز الرفيع وبات يلعب أدواراً رئيسة في تشكيلة أنشيلوتي.

وسيفتقد ريال ايضا للاعبيه داني كارفاخال والفرنسي ادواردو كامافينغا بداعي الايقاف.

اما اشبيلية، فوجد نفسه في بداية هذا الموسم يصارع للهروب من شبح الهبوط بعد مستويات متذبذبة، قبل ان يرتفع اداؤه تدريجياً في الجولات الماضية، فتعادل مع فالنسيا سلباً في المرحلة الماضية، فيما فاز قبلها على اتلتيكو مدريد 1-0.

ولم يخسر النادي الاندلسي، الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة، في المباريات الاربع الاخيرة في "لا ليغا"، لكن هذه السلسلة ستكون امام امتحان اكثر من جدي امام العملاق المدريدي.

معركة الوصافة

من جهة أخرى، ومع تفوّق ريال مدريد، تشتعل معركة الوصافة بين الناديين الكاتالونيين، جيرونا مفاجأة الموسم وبرشلونة حامل اللقب.

وبعد تلقيه خسارتين متتاليتين امام ريال مدريد وبلباو، باتت احلام جيرونا بانتزاع اللقب أقل فرصا، ليصبّ تركيزه على الخروج من الموسم بأفضل نتيجة تحمله في نهاية المطاف الى مشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.

يأمل بوقف نزف النقاط عندما يستضيف رايو فايكانو الاثنين في ختام المرحلة، آملا في استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة والتي شهدت أيضا تعادله امام ريال سوسييداد من دون اهداف.

باللعب بهذه الطريقة لدينا فرصة جيدة للتأهل

اما برشلونة الذي يستضيف خيتافي العاشر، فخرج متعادلا من ملعب نابولي في جنوب إيطاليا 1-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، على الرغم من انه كان الاكثر تحكما بمجريات المباراة، ويأمل ان يحقّق فوزه الثاني تواليا في الدوري بعد تخطيه سلتا فيغو 2-1 في الجولة الماضية وتضييق الخناق على جاره جيرونا.

ووصف مدرب بلاوغرانا تشافي هرنانديس التعادل امام نابولي بـ "غير المستحق"، مضيفًا "اللعب بهذه الطريقة لدينا فرصة جيدة للتأهل. لعبنا بشكل جيد في الهجوم والدفاع وبعد الهدف صنعنا المزيد من الفرص".

وتابع "لقد استحقينا الفوز ولكن هذا هو دوري أبطال أوروبا، إذا أعطيتهم مساحة فيمكن معاقبتك".

وأضاف تشافي الذي سيغادر منصبه في نهاية الموسم "من المؤسف أن النتيجة لم تعكس أسلوب اللعب. لكنني راض لأننا طبقنا ما عملنا عليه. أنا فخور بالصورة التي قدمها الفريق عن نفسه. نحن مستعدون للمنافسة في الإياب".

صراع "الابطال" 

ولا تزال معركة التأهل الى المسابقات القارية عموما ودوري الابطال خصوصا تشهد صراعا قويًا، إذ يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بـ 51 نقطة بفارق نقطتين فقط عن بلباو الخامس.

ويواجه اتلتيكو الذي اكتسح لاس بالماس في المرحلة الماضية بخماسية نظيفة، مضيفه ألميريا آملا في تحقيق فوزه الثاني تواليا قبل ان يخوض مباراة الاياب من نصف نهائي كأس إسبانيا امام اتلتيك بلباو الذي فاز ذهابا خارج ارضه 1-0.