سان جرمان ثالثا بعد التخفف من أعباء خسارته أمام نيوكاسل

نادي العاصمة ينفض غبار خسارته الفادحة قبل اربعة ايام بفوزه على مضيفه رين، ومرسيليا يحقق أول فوز له منذ ان استلم تدريبه الايطالي جينارو غاتوزو اواخر الشهر الماضي اثر تغلبه على لوهافر بثلاثية نظيفة.

باريس - نفض باريس سان جرمان غبار خسارته الفادحة امام نيوكاسل يونايتد الانكليزي 1-4 في دوري ابطال اوروبا قبل اربعة ايام، بفوزه على مضيفه رين 3-1 الاحد في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم التي شهدت تحقيق مرسيليا أول فوز له منذ ان استلم تدريبه الايطالي جينارو غاتوزو اواخر الشهر الماضي اثر تغلبه على لوهافر بثلاثية نظيفة.

ورفع سان جرمان رصيده الى 15 نقطة وصعد الى المركز الثالث متخلفا بفارق نقطتين عن موناكو المتصدر.

كما ان سان جرمان الحق الخسارة الاولى برين هذا الموسم، علما أن سجل الاخير يتضمن انتصارين وخمسة تعادلات ايضا، كما هي الخسارة الاولى ايضا في اخر 11 مباراة له في الدوري مع احتساب الموسم الماضي.

واجرى مدرب سان جرمان الاسباني لويس انريكي بضعة تعديلات على تشكيلته ابرزها اشراك لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا على حساب المهاجم راندال كولو مواني، في حين لعب البرتغالي الاخر غونسالو راموش في مركز رأس الحربة بمعاونة من كيليان مبابي على اليسار وعثمان ديمبيليه على اليمين.

وكان فيتينيا عند حسن ظن مدربه لانه افتح التسجيل بعد مرور 32 دقيقة عندما راوغ مدافع من رين واطلق كرة قوية سكنت الزاوية، قبل ان يعزز الظهير الايمن المغربي الدولي اشرف حكيمي تقدم فريقه بعد اربع دقائق.

رد الجزائري امين غويري بتقليص الفارق لرين في مطلع الشوط الثاني (56)، لكن الكلمة الاخيرة كان لكولو مواني بعد دقيقة واحدة من نزوله بديلا لراموش (68).

وفي المباراة الثانية، حقق مرسيليا فوزا صريحا على لوهافر على ملعب فيلودروم بثلاثية نظيفة.

ورفع مرسيليا رصيده الى 12 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق 5 نقاط عن موناكو المتصدر.

وكان غاتوزو استهل مشواره مع الفريق بالخسارة خارج ملعبه امام موناكو 2-3. كما انه الفوز الاول لمرسيليا منذ تغليه على بريست اواخر اب/اغسطس.

استهل مرسيليا المباراة بقوة ونجح في تسجيل هدفين في الدقائق العشرين الاولى، الاول عبر النيران الصديقة عندما حول قائد لوهافر أرونا سانغانتي الكرة شباكه عن طريقه الخطأ (18)، والثاني بواسطة المهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (21).

ثم ازداد الامر سوءا للوهافر بطرد مدافعه رسول ندياي قبل ان يسجل اسماعيلا سار الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق.

بريست يفشل في الصعود الى المركز الثاني

وفشل بريست في احتلال المركز الثاني بفارق الاهداف عن موناكو، بانتزاعه تعادلا صعبا من ضيفه تولوز 1-1.

تقدم تولوز بواسطة فرانك ماغري (27)، قبل ان يدرك الأوروغوياني مارتان ساتريانو التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولم يخسر بريست اي مباراة منذ سقوطه امام مرسيليا اواخر اب/اغسطس، لكنه اكتفى الأحد بنقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف سان جرمان.

في المقابل، فشل ليون في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه لوريان على الرغم من تقدمه عليه 3-1 باهداف الغامي ارنست نواماه (21) والكسندر لاكازيت (22 و41 من ركلة جزاء) في نهاية الشوط الاول مقابل هدف لايلي كروبي (16).

بيد ان لوريان سجل هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر كروبي ايضا (54) والكاميروني دارلين يونغوا (79).

وتوقفت مباراة مونبلييه ومضيفه كليرمون فيران بشكل نهائي قبيل نهايتها بقليل حين كان الأخير متقدماً 4-2، وذلك بسبب رمي المفرقعات النارية التي انفجرت إحداها بالقرب من حارس الضيوف موري دياو.

وانتهى ديربي الشمال بين لنس وليل بتعادلهما 1-1.

ودخل لنس المباراة منتشيا اثر تغلبه على ارسنال الانكليزي 2-1 في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع، لكنه تفاجأ بهدف سجله بنجامان اندري في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بكرة رأسية.

بيد ان ديفر ماشادو ادرك التعادل للنس في الدقيقة 70.

ورفع لنس رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع عشر في حين بات رصيد ليل 12 نقطة في السابع.