صحيفة جنوب أفريقية تعدّد مميزات الوجهة السياحية المغربية

"أندبندت أونلاين" تصف المغرب بـ"المثير للاهتمام والمتنوع والآسر"، مؤكدة أن كل مكان فيه يدعو للاستكشاف.

الرباط - سلّطت صحيفة "أندبندنت أونلاين" الجنوب أفريقية الضوء على التجربة المغربية الفريدة من نوعها في استقطاب السواح من مختلف الفئات بفضل نجاح المملكة في المزج بين التقاليد العريقة والجاذبية الحديثة، لافتة إلى أن المغرب تحوّل إلى الوجهة السياحية التي تفضلها النساء الباحثات عن تجارب أصيلة، مشددة على أن البلد آمن للسياح.

وقالت الصحيفة في تقرير الجمعة إن "المغرب مثير للاهتمام ومتنوع وآسر"، كاشفة أن "كل مكان فيه يدعو للاستكشاف مما يجعله وجهة لا يمكن تفويتها بالنسبة إلى النساء الباحثات عن تجربة سفر غنية حقا".

وتابعت أن "المغرب تنصهر فيه تأثيرات إفريقية وأمازيغية وعربية وأوروبية، مما يخلق نسيجا ثقافيا فريدا ينعكس في كل مدينة بشكل أصيل"، وفق موقع "تليسكبريس" المغربي.

واستدلت على ذلك بقولها إن "مراكش معروفة باسم المدينة الحمراء باعتبار أن معظم مبانيها مبنية من الطين المطروق، بينما تسمى طنجة بالمدينة البيضاء بسبب واجهات بيوتها الناصعة البياض".

وأشارت إلى أن "المطبخ المغربي يعدّ مغذيا للحواس، لما يشتهر به من توابل عطرية وأطباقه اللذيذة ومعجناته الشهية المتأثرة بالنكهات العربية والأندلسية والمتوسطية والإفريقية"، مضيفة "بعد الوجبة، يمكنك الاستمتاع بشاي النعناع الذي يقدم بشكل راق في أكواب مزخرفة كعنصر أساسي من تقاليد الطهي المغربي".

وسلّطت الصحيفة الضوء على "المناظر الطبيعية المتنوعة التي تحظى بها المملكة، من بينها جبال الأطلس وهي مغطاة بالثلوج والشواطئ الذهبية على ساحله وصحرائه برمالها الساحرة"، فضلا عن المواقع السياحية الهامة مثل مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء والمدينتين العتيقتين بمراكش وفاس ومواقع التراث العالمي لليونسكو مثل وليلي والقصبات والمدارس الدينية التراثية بفاس.

وزادت "النساء المغامرات يمكنهن التنزه على ضفاف الوديان الخصبة واستكشاف القصبات القديمة المحيطة بجبال الأطلس أو التنزه في رحلة على الجمال في قلب الصحراء".

وتوافد على المغرب خلال العام الماضي أكثر 14 مليون سائح عام 2023، بزيادة أكثر من 3 ملايين سائح مقارنة بسنة 2022، فيما تتطلع الممكلة إلى جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026،

وأشارت قناة "سي.إن.إن" الأميركية في تقرير إلى أن "المغرب يعد من أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها خلال العام 2024" وأشادت بجاذبية العديد من المدن المغربية مثل تطوان ومكناس ومراكش وفاس، وخاصة العاصمة الرباط التي تضم أبرز المعالم السياحية.