صوت نجاة الصغيرة يعانق مسامع عشاقه بالجديد قريبا

المطربة المصرية القديرة تستعد لاصدار أعمال غنائية كثيرة في الفترة المقبلة بالتعاون مع الملحن سامي الحفناوي.

القاهرة – يرجح ان تنهي المطربة القديرة نجاة الصغيرة غيابها المطول عن الساحة الفنية في الايام القادمة من خلال تعاونها مع الملحن سامي الحفناوي في أعمال كثيرة.

ومنذ صدور أغنيتها الأخيرة "كل الكلام" قبل أربع سنوات، تتردد بين حين وآخر أخبار عن عودة الفنانة المصرية الكبيرة، للغناء.

وكانت نجاة قد أعلنت، في العام 2021 خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "إم بي سي مصر" أنها لم تعتزل الغناء وأشارت إلى رغبتها في العودة.
وبينما أعلنت نجاة اعتزال الغناء عام 2002، لكنها تراجعت عن هذا القرار وعادت بأغنية "كل الكلام" التي كتبها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وألحان طلال، وبدا صوتها وأداؤها في كامل تألقه، وجاءت الأغنية مناسبة للون الذي تميزت به نجاة بحسب نقاد، وقد صاحب عرض الأغنية شريط سينمائي أخرجه هاني لاشين معتمداً على لقطات سابقة لأفلامها الغنائية.

كما أشارت نجاة الصغيرة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في العام 2021 إلى رغبتها في العودة إلى الغناء ولجمهورها .

وقالت: "سأقدّم عملا قريبا، لكن الأغاني الخاصة بي صعبة، ومجموعة العازفين الذين كانوا معي غير موجودين حاليا"، مضيفة: "سأفعل ذلك قريبا ولكن ما يمنعني هو أنني من الصعب أن أجد ملحنا يصلح للعمل الذي أتمناه".

وأعربت عن حبها للموسيقى التي تمثل حياتها وأشارت إلى أنها تعلمت الموسيقى من السيدة أم كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب.

من جهته أكد الملحن سامي الحفناوي في تصريحات حديثة انه لم يتحدد "حتى الآن موعداً طرح الأعمال الجديدة، لذا لن أستطيع التحدث أو البوح بأي تفاصيل".

واستبعد الموسيقار حلمي بكر أن تكون الأغنيات التي ستعود بها نجاة لساحة الغناء قد تم تسجيلها حديثاً، وقال إن هذه الأغاني تم تسجيلها منذ فترة طويلة، لأن صوت المطرب يتأثر مع تقدمه في العمر، وأن سيدة الغناء العربي أم كلثوم كانت أكبر مطربة تغني على المسرح حينما أدت قصيدة "الأطلال" وعمرها 75 عاماً.

وأضاف انه لكل مطرب أغنيات يسجلها وقد لا تظهر في وقتها، ضارباً المثل بالمطربة ميادة الحناوي التي سجلت ثماني أغنيات منذ سنوات طويلة لدى المنتج محسن جابر ولم ترَ النور حتى الآن.

يذكر ان المطربة الكبيرة نجاة عامها الـ84 في 11 أغسطس/آب المقبل، وبدأ مشوارها الغنائي منذ طفولتها بتقليد أغنيات أم كلثوم، ثم استقلت بلون خاص بها وقدمت نحو 200 أغنية تعاونت خلالها مع كبار الشعراء والموسيقيين أمثال نزار قباني، وحسين السيد، ومحمد عبد الوهاب، وكمال الطويل، كما أدت بطولة 13 فيلماً غنائياً، وهي الأخت غير الشقيقة للفنانة الراحلة سعاد حسني.

من جهته، قدم الموسيقار سامي الحفناوي عددا كبيرا من الأغنيات المهمة منها "كوكب تاني" لمدحت صالح، التي حصد عليها الأسطوانة البلاتينية، و"ليه ما نحلمشي" مع هاني شاكر و"بحب فى غرامك" مع لطيفة.