عرض مبهر لأحدث أفلام 'حرب النجوم' في كان السينمائي

المركبة الفضائية ميلينيام فالكون تحلق فوق شارع هوليوود والكائن الفضائي تشوباكا يسير على السجادة الحمراء في العرض الأول لـ'سولو: إيه ستار وورز ستوري'.
حرب النجوم ملحمة فنية
حرب النجوم في أنجح المهجانات السينمائية العالمية

 

واشنطن - حلقت المركبة الفضائية "ميلينيام فالكون" فوق شارع هوليوود بوليفارد وسار الكائن الفضائي تشوباكا على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم "سولو: إيه ستار وورز ستوري" الذي يدور عن السنوات الأولى من عمر أشهر مهرب في عالم حرب النجوم.

وأغلقت شركة وولت ديزني المنتجة للفيلم حيا سكنيا بالكامل وملأت مسرحين تاريخيين بالضيوف من عالم السينما والمعجبين والشخصيات المهمة في العرض الأول للفيلم. وكان من بين الحضور المخرج جورج لوكاس مبتكر عالم ستار وورز والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس.

ويجسد ألدن إرينرايخ (28 عاما) دور هان سولو الشخصية التي اشتهرت بتجسيد هاريسون فورد لها في الثلاثية الأصلية من ستار وورز التي بدأت عام 1977.

حرب النجوم في مهرجان كان
مسيرة ناجحة للفيلم الخالد حرب النجوم

ويلعب إرينرايخ دور سولو وهو أكثر شبابا وعلى وشك أن يبدأ تدريبه كطيار. ويسعى سولو لامتلاك مركبة فضائية خاصة به عندما يتورط في مهمة خطيرة في المجرة.

وتأمل ديزني أن يتقبل المشاهدون الفيلم بعد أن أعيد تصويره في منتصف عملية الإنتاج. وأكمل المخرج رون هاورد إخراج الفيلم بعد استبعاد المخرجين الأصليين فيل لورد وكريس ميلر.

وقال هاورد على السجادة الحمراء "هذه ظروف استثنائية للغاية وقررت أن أتولى هذه المهمة في حقيقة الأمر كنوع من التحدي. أنا سعيد لأنني انضممت لهذا المشروع".

والتقط نجوم بينهم إرينرايخ وإيميليا كلارك ودونالد جلوفر ووودي هارلسون الصور على السجادة الحمراء إلى جانب تشوباكا وبعض من جنود الإمبراطورية.

ويبدأ عرض الفيلم عالميا يوم 23 مايو/أيار.

وأشاد نقاد بالعرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة "ستار وورز" في مهرجان كان السينمائي.

ويشتهر مهرجان كان بعرض الأفلام المستقلة من مختلف أنحاء العالم لكن ضم فيلم "سولو" ليس سابقة فقد عرض فيلم "أتاك أوف ذا كلونز" في 2002 و"ريفينج أوف ذا سيث" في 2005.

قالت شركة والت ديزني إن المخرج رايان جونسون سيشرف على ثلاثية جديدة من أفلام "ستار وورز/حرب النجوم" بعدما أخرج أحدث أفلام الثلاثية الحالية

وقالت الشركة إن جونسون (43 عاما) سيكتب ويخرج أول فيلم من الثلاثية الجديدة التي ستقدم شخصيات وعوالم جديدة لم تسبر أغوارها شاشات السينما من قبل.

وذكرت كاثلين كنيدي رئيسة لوكاس فيلم في بيان "إنه قوة خلاقة ومشاهدته وهو يبدع "ذا لاست جيداي" من البداية للنهاية كان واحدا من المتع الكبيرة في حياتي المهنية. رايان سيفعل أشياء مذهلة في هذه الثلاثية الجديدة".

قالت والت ديزني في تصريح إنها سترسل شخصيات أفلام "ستار وورز" إلى عالم الواقع المعزز لاجتذاب المعجبين إلى المتاجر مع طرح ألعاب ومنتجات جديدة مرتبطة بفيلم ستار وورز.

وقالت ديزني إن الألعاب الجديدة والمقتنيات المتعلقة بالفيلم ستتوافر بمتاجر ديزني ومنافذ بيع التجزئة بأنحاء الولايات المتحدة.

وأصبح "ستار وورز: ذا فورس اويكنز" الفيلم الأكثر تحقيقا للأرباح على الإطلاق في الولايات المتحدة وكندا متفوقا على فيلم "افاتار" الذي طرح في 2009.

وربما نجح فيلم "ستار وورز: ذا فورس اويكنز" حتى الآن في أن يحقق ايرادات عالمية قياسية لكنه أخفق في اقتناص مكان بالقائمة المختصرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم.

ونال الجزء السابع من مغامرات الفضاء التي ابتكرها جورج لوكاس بخمسة ترشيحات لكنها انحصرت في جوائز أفضل موسيقى تصويرية وفئات تقنية مثل أفضل مؤثرات بصرية وأفضل مونتاج.

حرب النجوم في مهرجان كان