عودة سيرينا لقائمة المصنفات الأوائل لن تخلو من الصعوبات

منظمو بطولة ويمبلدون للتنس يتوقعون إدراج اللاعبة الأميركية ضمن المصنفات الأوائل وليس فرنسا المفتوحة.
سيرينا من بين مصنفات بطولة ويمبلدون للتنس وليس فرنسا المفتوحة
سيرينا قد تستفيد من إجراء تغيير في ترتيب المصنفات في بطولة ويمبلدون للتنس

لندن - من أسامة خيري

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون للتنس أن سيرينا وليامس ستكون تقريبا ضمن المصنفات هذا العام رغم إعلان منظمي فرنسا المفتوحة في وقت سابق أن اللاعبة الأميركية الشهيرة لن تكون ضمن المصنفات.

ومن المنتظر أن تشارك سيرينا في رولان غاروس الأسبوع المقبل، حيث أحرزت اللقب هناك ثلاث مرات، لكن في ظل عدم وجودها ضمن المصنفات فإنها يمكن أن تواجه إيلينا أوستابنكو حاملة اللقب في الدور الأول.

وأعلن الاتحاد الفرنسي للتنس الثلاثاء أن ترتيب المصنفات سيكون بناء على آخر تصنيف من رابطة اللاعبات المحترفات.

https://www.instagram.com/p/BgTwuYQFBPJ/?taken-by=serenawilliams

واكتشفت سيرينا أنها حبلى بعد فوزها ببطولة استراليا المفتوحة العام الماضي، وبعد عودتها للمنافسات في مارس/آذار خرجت اللاعبة الأميركية مبكرا من بطولتي إنديان ويلز وميامي.

وانسحبت وليامس (36 عاما) بعد ذلك من بطولتي مدريد وروما وتراجع ترتيب اللاعبة الأميركية الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلى المركز 453 عالميا.

وقال الاتحاد الفرنسي للتنس "سيعد مسؤولو البطولة هذا العام قائمة المصنفات (في فرنسا المفتوحة) وفقا للتصنيف الذي تصدره رابطة اللاعبات المحترفات".

وأضاف "وبالتالي سيعكس تصنيف البطولة التصنيف العالمي للاعبات هذا الأسبوع".

وقال نادي عموم إنكلترا بموقعه على الإنترنت عن تصنيف بطولة ويمبلدون "سيكون التصنيف بناء على تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات باستثناء أن تطلب اللجنة إجراء تغيير حتى تكون القرعة متوازنة".

وسبق لسيرينا أن استفادت من هذا الأمر في 2011 حيث كانت المصنفة 25 قبل انطلاق ويمبلدون لكنها باتت المصنفة السابعة في البطولة.

وستعقد لجنة التصنيف في ويمبلدون اجتماعا في 26 يونيو/حزيران لمناقشة ترتيب المصنفين. وتنطلق البطولة في الثاني من يوليو/تموز.

وتستطيع سيرينا المنافسة في رولان غاروس وفقا لقواعد رابطة اللاعبات المحترفات الاستثنائية الخاصة بالتصنيف والتي تسمح للعائدات من فترة غياب طويلة باستخدام تصنيفهن في بداية فترة الغياب.