فتى الأدغال في نسخة سينمائية عالية التقنية

فيلم المخرج آندي سركيس "ماوكلي" يخرج إلى النور بعد سنوات من التأخير بأداء صوتي لمجموعة من نجوم هوليوود.
اقتباس من رواية المؤلف البريطاني روديارد كبلينغ "ذي جنغل بوك"
المشاهدون على موعد مع الإدهاش البصري
آخر فيلم عن الفتى ماوكلي صدر عام 2016

عمان - تنطلق على شاشات السينما العالمية في اكتوبر/تشرين الاول المقبل نسخة سينمائية جديدة من مسلسل الرسوم المتحركة "ماوكلي" للمخرج آندي سركيس بعد سنوات من الانتظار.
ويتناول الفيلم قصة الصبي الذي نشأ وترعرع بين الحيوانات المفترسة، حتى أصبح ينتمي لعالمهم، مواجها الخطر والتهديد المستمر من نمر يسمى شيرخان.
قصة الفيلم مقتبسة من رواية المؤلف البريطاني روديارد كبلينغ "ذي جنغل بوك"، ويقوم بالأداء الصوتي مجموعة من نجوم هوليوود منهم كيت بلانشيت وآندي سيركس ونعومي هاريس وكريستيان بل .
وأوضح سركيس أنه استخدم تقنيات عالية في فيلمه وأوضح أن الدهشة ستصيب مشاهدي "ماوكلي" قائلا "نعم إنها حقا الأدغال واعتقد أن الناس سيرون شيئاً جديداً يذهلهم".
 وكان من المفروض أن يخرج الفيلم الى النور منذ وقت طويل لكن أسبابا عديدة أخرت إصداره منها عرض فيلم "كتاب الأدغال" الذي يروي نفس القصة والذي حقق شهرة عالمية وإيرادات كبيرة في العام 2016.

وما أن طرحت الشركة المنتجة للفيلم الجديد الإعلان الترويجي على منصة يوتيوب في مايو/ايار حتى حقق أكثر من 3 ملايين مشاهدة في ساعات قليلة، الأمر الذي أكد تكهنات المتابعين حول تقليد شركة وارنر بروذرز المنتجة للعمل الجديد، لفيلم شركة ديزني "ذي جنغل بوك" نسخة عام 2016.
وصدرت نسخة سينمائية سابقة من كتاب ذي جنغل بوك سنة 1967 غير أنها كانت تفتقر بشدة الى الشخصيات الانثوية بحسب جون فافرو مخرج نسخة عام 2016.
نسخة العام 2016 لم تحمل تغييرات جذرية بالكامل اذ ان المؤلف الموسيقي جوني ديبني انجز موسيقى تصويرية للفيلم تذكر بتلك الخاصة بنسخة سنة 1967 على رغم الابتعاد هذه المرة عن نمط المسرحيات الغنائية.
يلعب دور ماوكلي الطفل الذي تتم تربيته من قبل مجموعة من الذئاب في قلب الغابة الهندية الممثل الشاب روهان تشاند.
ويؤدي النجم بندكت كامبرباتش صوت النمر شريخان الذي يطارد فتى الأدغال ماوكلي بعد أن يقرر قتله، قبل أن يتحول إلى خطر فعلي.