فرصة تحويل موسم بايرن إلى 'موسم رائع' لا تزال قائمة في ذهن كاين

لاعبو المدرب توماس توخل لم يعد أمامهم سوى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمهم، بعد أن تنازلوا عن سيطرتهم على لقب الدوري الألماني لمدة 11 عاما لصالح باير ليفركوزن.

ميونيخ (ألمانيا) - قال المهاجم الدولي الإنكليزي لنادي بايرن ميونيخ الألماني هاري كاين الثلاثاء إن "الشيء الأهم بالنسبة لنا هو أنه لا تزال لدينا الفرصة لتحويل موسمنا إلى موسم رائع" وذلك عشية استضافة أرسنال الإنكليزي في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وعاد لاعبو المدرب توماس توخل بتعادل ثمين (2-2) من ملعب الامارات في لندن ذهابا الثلاثاء الماضي.

ولم يعد أمام بايرن ميونيخ سوى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمه، بعد أن تنازل عن سيطرته على لقب الدوري الألماني لمدة 11 عاما لصالح باير ليفركوزن.

وأكد كاين في مؤتمر صحافي أن "كل ذلك يتوقف على ما تسمونه فشلا. بالتأكيد أن جميع اللاعبين وجميع الأندية يريدون الفوز بجميع الألقاب، هذا هو الهدف في كل موسم. من وجهة نظر النادي، سيكون هذا الموسم فاشلاً إذا لم نفز بأي لقب".

سيكون هذا الموسم فاشلاً إذا لم نفز بأي لقب

وأضاف كاين الذي سجل الهدف الذي سمح لبايرن بالتقدم 2-1، من ركلة جزاء: "الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أنه لا تزال لدينا الفرصة لتحويل موسمنا إلى موسم رائع، إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا".

وتابع "هذا الدافع لا يزال موجودًا وباعتبارك لاعبا يمكن التمسك به. إذا تمكنا من القيام بشيء مميز غدًا، فسيظل هذا الأمل حيًا".

عندما هز كاين شباك ارسنال ذهابا، سجل هدفه الـ39 في مختلف المسابقات في موسمه الأول بألوان بايرن ميونيخ (32 في الدوري الألماني وسبعة في دوري أبطال أوروبا، هداف المسابقة القارية العريقة).

وسيستعيد توخل خدمات حارس مرماه العملاق مانويل نوير وجناحه لوروا سانيه اللذين اراحهما السبت في المباراة ضد كولن (2-0) بعد تعافيهما من الاصابة.

وأوضح مدرب بايرن: "+مانو+ يمكنه اللعب، ولوروا يمكنه اللعب، لكن سيتعين عليه أن يستعيد مستواه كما كان منذ أسابيع".

واضاف "سنحتاج مرة أخرى إلى كل شيء. التفاني نفسه والشغف نفسه والجهد نفسه كفريق. وفي الوقت نفسه، سيتعين علينا أن نتحلى بالانضباط التكتيكي نفسه كما في مباراة الذهاب. ربما نحتاج إلى المزيد".

وتابع "الوضع واضح: الفائز يتأهل، والخاسر يقصى"، داعياً كل المشجعين إلى تقديم الدعم "نحن بحاجة إلى هذا الدعم للحصول على هذه النسبة الإضافية ومن أجل الفوز".