فندق الفيصلية ينقل «ولائمه» لدبي

اضخم قاعة بدون عمد في المملكة العربية السعودية

دبي - قالت روزوود للفنادق والمنتجعات التي تدير فندق الفيصلية في الرياض انها ستعرض خلال معرض سوق السفر العربي الذي يقام بدبي في مايو/ايار المقبل مزايا قاعة الولائم والمؤتمرات في فندق الفيصلية.
وقال مدير التسويق في فندق الفيصلية رون كوزتر ان تركيز سوق السفر العربي هذا العام على قطاعات الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض يعتبر فرصة كبيرة لعرض امكانيات الفندق امام الزوار والمشترين لاقامة فعالياتهم في قاعة المؤتمرات والولائم التي تعد اضخم قاعة بدون عمد في المملكة العربية السعودية حيث تتسع لـ4000 شخص في المؤتمرات ولـ3000 شخص في مناسبات الولائم.
واشار كوزتر الى ان 70% من سوق الفندق توجد في الشرق الاوسط، كما انه يعتمد على السوق الاقليمية لتعزيز الحركة الى فنادقه الموجودة في اوروبا.
وتأتي المشاركة القوية لروزوود التي تتخذ من تكساس في الولايات المتحدة مقرا لها والتي تدير فنادق في خمس قارات مع توقعاتها بانتعاش استثمارات القطاع الخاص في السعودية.
وقال كوزتر ان المملكة سوق متنامية حيث بات ممكنا الآن تأسيس شركات اجنبية بنسبة 100% الامر الذي سيقود الى استقطاب المستثمرين الى المملكة وانعكاس ذلك بالتالي على القطاع الفندقي.
وتشارك اربع شركات سعودية في المعرض الذي يقام في الفترة بين 7-10 ايار/مايو 2002 في ارض المعارض بمطار دبي الدولي بمشاركة 47 دولة الى الآن.
وقال مات تومبسون مدير المعارض الخارجية في ريد ترافيل اكزيبشنز التي تنظم المعرض ان الكثير من السلاسل الفندقية العالمية تشارك بالمعرض هذا العام بسبب التركيز على حركة السياحة البينية في المنطقة، كما ان المشاركة السعودية مؤشر جيد على تزايد الاهتمام بالقطاع السياحي الداخلي والخارجي, كما يستضيف المعرض 20 من ممثلي شركات السياحة السعودية في برنامج استضافة المشترين.
جدير بالذكر ان سوق السفر العربي ينعقد في دورته التاسعة وهو الحدث الوحيد المتخصص في السياحة والسفر على مستوى الشرق الاوسط
وريد ترافيل والتي هي جزء من شركات ريد للمعارض تنظم 11 معرضا في العالم ومنها سوق السفر العالمي، وسوق السفر العربي، وسوق السفر للجمهوريات المستقلة، وايبيتم، ومعرض السفر التجاري البريطاني، وسوق السفر باتا، وسوق السفر الدولي للجولف، وسوق السفر للبحر المتوسط، وتوب ريسا، وايمي ومعرض ايكا.
وتعد شركات ريد للمعارض الرائدة عالميا في ابتكار وتنظيم معارض عالمية المستوى تبلغ 49 معرضا في 12 قطاعا رئيسيا تجتذب سنويا نحو 156 الف شركة واكثر من 9 ملايين زائر متخصص من انحاء العالم. وتعقد معارض الشركة حاليا في 29 دولة في القارات الخمس.