قلعة صلاح الدين بالقاهرة تودع الغناء على صوت مدحت صالح

الدورة السابعة والعشرون لمهرجان القلعة الدولي تستقطب على مدار 16 يوما مئة ألف مشاهد، اذ واكب توقيته اجازة الصيف للطلاب كما ساهم انخفاض أسعار التذاكر وإقامة الحفلات بالمسارح المكشوفة في رفع شعبيته.
شاركت فيه ست دول عربية وأجنبية
مشاركة خاصة ومميزة لـ17 فرقة موسيقية وغنائية عربية وأجنبية
على رأس نجومه هاني شاكر وعلي الحجار ومحمد الحلو وإيمان البحر درويش

القاهرة - بعد أسبوعين من الحفلات المتواصلة ودعت قلعة صلاح الدين بالقاهرة الدورة السابعة والعشرين لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي شاركت فيه ست دول عربية وأجنبية وواكبه مئة الف مشاهد.

وأحيا المغني المصري مدحت صالح حفل الختام الذي أقيم بمسرح المحكى 2 بحضور اكثر من عشرة آلاف متابع الجمعة.

وعلى مدى نحو الساعتين قدم صالح باقة من أغانيه الشهيرة مثل "المليونيرات" و"كوكب تاني" و"شبكوا ايديكم في ايدينا" و"قلب واحد" و"بحلم على قدي" إضافة إلى أغاني المقدمة والنهاية لبعض الأعمال السينمائية والدرامية المسجلة بصوته.

ومن أحدث ألبوم غنائي له قدم "يا بنت القلب" التي يحمل الألبوم اسمها وأغنية "زي ما أنت عايز". وصاحبه على المسرح صديقه المايسترو عمرو سليم وفرقته الموسيقية.

وكانت فرقة العريش للفنون الشعبية قد أحيت الجزء الأول من ختام المهرجان على مسرح المحكى 1 والذي قدمت خلاله رقصات فلكورية وأغاني شعبية تعكس التراث البدوي لشمال سيناء.

ولاقى مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء إقبالا كبيرا من الجمهور إذا واكب توقيته اجازة الصيف للطلاب كما ساهم انخفاض أسعار التذاكر وإقامة الحفلات بالمسارح المكشوفة في جذب العائلات.

واعلنت وزارة الثقافة المصرية السبت إنه استقبل على مدار 16 يوما مئة ألف مشاهد.

وقالت الوزارة في بيان "رحلة فنية استمرت 16 يومًا عاشها ما يقرب من مئة ألف مشاهد في أحضان التاريخ منذ انطلاق فعاليات الدورة الـ27 للمهرجان". 

ونقل البيان عن رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر قوله إن المهرجان "تميز بتنوع برنامجه الفني ولأول مرة هذا العام مشاركة خاصة ومميزة لـ17 فرقة موسيقية وغنائية عربية وأجنبية".

وشارك في عروض المهرجان الذي نظمته دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الآثار فرق من تونس وسوريا فلسطين وبنما والصين والمكسيك وفرق مصرية بجانب منشدين وموسيقيين محليين.

وجاء على رأس المشاركين المطربين هاني شاكر وعلي الحجار ومحمد الحلو وإيمان البحر درويش.