كريم عبدالعزيز ينضم لـ'ولاد رزق'

رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية يكشف عن مشاركة النجم المصري كريم عبدالعزيز كضيف شرف ضمن فريق عمل الفيلم في جزئه الثالث.

القاهرة - فاجئ النجم المصري كريم عبدالعزيز جمهوره بمشاركته في الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" للمخرج المصري طارق العريان.

وقام رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور كشف من خلالها عن مشاركة النجم كريم عبدالعزيز كضيف شرف ضمن فريق عمل الفيلم.

وقال تركي آل الشيخ تعليقا على الصور "النجم الكبير اخوي الغالي كريم عبدالعزيز مفاجأة فيلم 'ولاد رزق'".

ويأتي الجزء الجديد المزمع عرضه خلال موسم عيد الأضحى 2024 استثمارا لما حققه الجزأين الأولين من نجاح، فحسب ما ورد في موقع "اليوم السابع"، فإن فيلم "ولاد رزق 2" يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأفلام الأعلى دخلا في تاريخ السينما المصرية، إذ حقق أكثر من 100 مليون جنيه عند عرضه.

صدر الفيلم لأول مرة في يوليو/تموز 2015 ورغم الاتهامات التي لحقته قبل عرضه بأنه مسروق من عدة أفلام، فإنه تمكن من تحقيق إشادة من بعض النقاد، حيث اعتبروا أنه تجربة سينمائية مختلفة عما قدم في السينما العربية، وأن الاقتباسات غير المباشرة التي جاءت في السيناريو أدت إلى نتيجة عظيمة.

لكن هناك من يرى أن توليفة الفيلم ربما تجتذب فئات ليست قليلة من محبي أفلام الأكشن، غير أن القيمة تبقى مفقودة وسط حبكة درامية ضعيفة لا ترضي أو تشبع المشاهد.

والفيلم غلبت عليه البطولة الذكورية، حيث شارك فيه أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قاسم مع إطلالات نسائية عادية للغاية وغير جديدة وخاطفة في مشاهد قليلة لكل من نسرين أمين وندى موسى.

و"ولاد رزق" فيلم أكشن مصري من إخراج طارق العريان وزياد الوشاحي وتأليف صلاح الجهيني.

ويبدأ الجزء الأول من الفيلم بتفجر الخلافات بين مجموعة من الأشقاء تعاهدوا بأن لا يفترقوا عن بعضهم بعد أن دخلوا إلى عالم الجريمة، لكن بعد أول عملية فاشلة لهم نشب بينهم خلاف مما دفع أصغرهم ويلعب دوره النجم أحمد عز للافتراق عنهم رغم أنه العقل المدبر لهم، فيقع البقية من بعده في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة بدون سبب معروف.

وفي الجزء الثاني الذي تم إنتاجه في العام 2019 يسعى الإخوة الأربعة بشتى الطرق للحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

وفي الجزء الجديد الذي يحمل عنوان "القاضية"، وبعد خروج المعلم صقر في الجزء الثاني، يتعاون مع "شربيني"، بينما يقرر "الشايب" الانتقام من أولاد رزق بعدما أصبحوا مجرمين محترفين وتتوالى الأحداث.

ويجمع الجزء الثالث كل من أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، علي صبحي، محمد ممدوح، ماجد الكدواني، سيد رجب، دارين حداد، نسرين أمين، محمد لطفي، تايسون فيوري، وأسماء جلال.

وبدأ المخرج طارق العريان في الترويج للفيلم الذي تم تصوير بعض مشاهده في العاصمة السعودية الرياض، حيث شارك متابعيه على حسابه بإنستغرام الإعلان التسويقي للفيلم.

ونشر المؤلف صلاح الجهيني صورة تجمع أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، وعلي صبحي وعلق عليها بالقول "الكبير في العيد الكبير"، في إشارة إلى موعد طرح العمل بالقاعات السينمائية والذي سيكون ضمن أفلام موسم عيد الأضحى المقبل.