لايبزيغ يحاصر بايرن في الصدارة الألمانية باسقاط شتوتغارت

لاعب الوسط الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي يفرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية صاحب الأرض في الدقيقتين 25 من ركلة حرة مباشرة رائعة و49 اثر تمريرة من البرتغالي اندريه سيلفا، وكريس فوهريخ يسجل الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

برلين - شدد لايبزيغ الخناق على بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر عندما تغلب على ضيفه شتوتغارت 2-1 الجمعة على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ وامام 46158 متفرجا في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وفرض لاعب الوسط الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية لايبزيغ في الدقيقتين 25 من ركلة حرة مباشرة رائعة و49 اثر تمريرة من البرتغالي اندريه سيلفا، فيما سجل كريس فوهريخ الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وحافظ لايبزيغ على سجله الخالي من الخسارة للمباراة الحادية عشرة في الدوري وحقق فوزه الثاني تواليا والعاشر هذا الموسم والثامن في مبارياته الـ11 الأخيرة.

كما عزز لايبزيغ سلسلة مبارياته المتتالية دون هزيمة في مختلف المسابقات بـ16 مباراة.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 35 نقطة وصعد إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ الذي يستضيف أينتراخت فرانكفورت السبت في قمة المرحلة، وبفارق نقطتين أمام أونيون برلين مفاجأة الموسم والذي يلاقي جاره هرتا برلين في دربي العاصمة السبت أيضا.

في المقابل، مني شتوتغارت بخسارته الثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويلعب السبت أيضا ماينتس مع بوخوم، وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفيردر بريمن مع فولفسبورغ، وفرايبورغ مع أوغسبورغ.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي شالكه مع كولن، وباير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند.