لعنة الحرائق تلاحق مواقع تصوير المسلسلات في مصر

'جودر' للنجم ياسر جلال ينضم للأعمال الرمضانية التي التهمت النيران ديكوراتها أو جزء منها لأسباب مجهولة.

القاهرة - لعنة الحرائق تلاحق مسلسلات رمضان 2024 بمصر، فبعد أيام قليلة من التهم النيران لديكورات مسلسل "المعلم" للنجم مصطفى شعبان، نجحت إدارة الحماية المدنية مجددا في إخماد حريق شب بموقع تصوير مسلسل "جودر" للنجم ياسر جلال.

ولم يأت الحريق على ديكور "جودر.. ألف ليلة وليلة" الذي يتم استكمال تصويره داخل الحي الشعبي بمناطق التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، إذ وقعت السيطرة عليه بشكل سريع.

وذكرت مدينة الإنتاج الإعلامي في بيان نشرته، الاثنين، على صفحتها بفيسبوك "السيطرة على حريق محدود بديكور مسلسل جودر بالحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي"، مشيرة إلى أن الحريق "أسفر عن عدد محدود من الإصابات بالاختناقات، وتم اتخاذ إجراءات الإسعافات الأولية لها بالمركز الطبي بالمدينة، كما تم نقل بعض الحالات إلى المستشفيات القريبة لإسعافها، ولم ينجم عن الحريق أي خسائر في الأرواح"، مشددة على أنه "جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب اندلاعه".

وحرص ياسر جلال على طمأنة جمهوره على سلامته وسلامة فريق العمل، حيث أكد في تصريحات لموقع "إي تي بالعربي" أنه بصحة جيدة، وأن الحريق لم يلحق بأبطال المسلسل وصناعه أي ضرر، وأن الجميع بخير.

ويضم المسلسل الذي ينتمي لفئة الأعمال التاريخية إلى جانب ياسر جلال نخبة من النجوم بينهم ياسمين رئيس، نور اللبنانية، تارا عماد، عمرو عبدالجليل، وفاء عامر، أيتن عامر، محمود البزاوي، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، رشوان توفيق، أحمد فتحي، أحمد ماهر، وليد فواز، وسماح أنور، والعمل من تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

وتدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الممزوجة بالخيال، حول قصة مأخوذة من رواية "ألف ليلة وليلة" تستعرض حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد "سالم" و"سليم" و"جودر"، حيث سيكون ابنه الأخير محور العمل بسبب دخوله في صراع مع العدو "شمعون" للوصول إلى كنوز الحكيم "شمردل" الأربعة.

واختار فريق العمل بعد إزالة الجزء الصغير المحترق من الديكور انتهاج نفس مسار مسلسل "المعلم" الذي خير مخرجه مرقس عادل مواصلة تصوير مسلسله رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بديكوراته.

وفي الوقت الذي دخل فيه مرقس عادل في سباق ضد الساعة لاستكمال تصوير "المعلم"، بينما يعرض بشكل يومي على عدة قنوات منذ انطلاق الموسم الرمضاني الحالي، فإن إسلام خيري يحاول مواصلة تصوير "جودر.. ألف ليلة وليلة" لعرضه في النصف الثاني من شهر الفضيل.

ويذكر أن مسلسل الحرائق التي لم يتم حتى الآن الوقوف على أسبابها طالت قبل انطلاق الموسم الرمضاني الحالي الديكور الأساسي لموقع تصوير مسلسل النجم أحمد مكي "الكبير أوي8" بمنطقة المنصورية.

لم تؤثر سلسلة الحرائق على عروض المسلسلات الثلاثة، لكن اللافت أنها جميعها يتم تصويرها في محافظة الجيزة (غرب القاهرة) التي تتركز فيها أستوديوهات التصوير.