لوسيان فافر مدربا جديدا لدورتموند

الفريق 'الأصفر' يتعاقد مع المدرب السويسري للإشراف عليه بعقد حتى 2020 خلفا للنمساوي شتويغر.

برلين - أعلن بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء تعاقده مع المدرب السويسري لوسيان فافر للاشراف عليه بعقد حتى 2020، وذلك خلفا للنمساوي بيتر شتويغر الذي أعلن هذا الشهر انه لن يواصل المهمة التي تولاها أواخر العام الماضي اثر اقالة الهولندي بيتر بوس.

ولم يكن التعاقد مع المدرب السويسري البالغ 60 عاما مفاجئا، إذ تحدثت وسائل الاعلام عن توجهه لتسلم المهمة بعدما قرر السبت بعد المباراة ضد ليون (2-3) في المرحلة 38 الأخيرة، الرحيل عن نيس والدوري الفرنسي لكرة القدم.

واشرف فافر على نيس منذ 2016 وقاده الى المركز الثالث الموسم الماضي، لكنه أنهى الموسم المنصرم في المركز الثامن.

واعتبر المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك أن "الالتزام الذي يميز لوسيان فافر كمدرب، يشكل جزءا هاما من بدايتنا الجديدة هذا الصيف. نحن نقدره تماما لمؤهلاته الاحترافية التي أظهرها مرات عدة في الدوري الألماني مع هرتا برلين ومونشنغلادباخ، كما الحال في نيس".

وسبق لفافر أن اختبر التدريب في الدوري الألماني، إذ أشرف على هرتا برلين بين 2007 و2009 ثم بوروسيا مونشنغلادباخ بين 2011 و2015 قبل الانتقال الى نيس الذي بدأ الموسم المنصرم في دوري أبطال أوروبا حيث خرج من الدور الفاصل على يد نابولي الإيطالي، ثم انتقل لإكمال مشواره القاري في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث خرج من الدور الثاني على يد لوكوموتيف موسكو الروسي.

وبدوره قال المدرب السويسري "تدريب بوروسيا دورتموند وظيفة جذابة للغاية، وأردت تسلمها. أريد أن أشكر من وضع ثقته بي. الآن سنعمل معا على الفريق الجديد. دورتموند يعتبر أحد أبرز الفرق في أوروبا وأتطلع بفارغ الصبر للعودة الى الدوري الألماني الذي أعرفه جيدا ولطالما كان في ذهني خلال العامين اللذين أمضيتهما في نيس".