لينوفو تزيح اللثام عن 'أقوى' منصة ألعاب محمولة

الجهاز يأتي مجهزا عتاديا بأحدث معاجات 'اي ام دي' ويجمع " كل مميزات أجهزة الألعاب المحمولة في جهاز واحد يعمل بنظام ويندوز 11.

بكين – اعلنت  لينوفو مؤخرا عن جهاز العاب فيديو محمول، اشبه بكمبيوتر مصغر، يصف عشاق العاب الفيديو بالأقوى في قطاع لا يشه

ويجمع "ليجون غو" كل مميزات أجهزة الألعاب المحمولة في جهاز واحد؛ إذ يفضله محبو "نينتندو سوتيش" بسبب أذرع التحكم التي يمكن فصلها عن جسم الجهاز، كما يعشق محبو "ستيم ديك " فيه كثرة الألعاب السحابية وأداءه العالي، بينما يحب مستخدمو "روغ ألاي لحجمه المناسب وشاشته ذات البوصات السبع.

والجهاز الذي اعلنت عنه الشركة الصينية في ميلان يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني يجمع مزايا الأجهزة المنافسة في جهاز محمول يعمل بنظام "ويندوز 11".

تصميم الجهاز يعد تقليدياً إلى حد ما، فيحتوي على شاشة عملاقة يحدها ذراعا تحكم على الجانبين. وهذان الذراعان قابلان للفصل عن الجهاز. كما أن الذراع اليمنى يمكن استخدامه فأرةً عند توصيله بالقطعة الخاصة به، وهذا أمر سيحبه اللاعبون خصوصاً في الألعاب الفردية أو ألعاب المغامرات والتصويب. ومن الخلف يوجد مسند يمكن تغيير زاوية إسناده بكل سهولة، مما يسهل على اللاعبين اللعب لفترات طويلة، دون الحاجة لحمل الجهاز طوال الوقت.

ولتحسين تجربة الألعاب، يتمتع "ليجون غو" بتقنية تبريد مبتكرة، حيث يضمن النظام المتقدم للتبريد تشتيت الحرارة بفاعلية، حتى خلال الجلسات الطويلة والمكثفة للألعاب. يتيح هذا الأمر للجهاز الحفاظ على أدائه إلى أقصى حد، دون التأثير الضار للحرارة.

ويأتي الجهاز بشاشة عملاقة قياس 8.8 بوصة بدقة (FHD) بتردد 144 هرتز، محمية بطبقة من "غوريلا غلاس" مقاومة للكس، وهي تدعم اللمس بعشر نقاط التماس لتسهيل اللعب والتحكم في الجهاز بشكل عام.

كما يحتوي الجهاز على بطارية بسعة 49.2 واط/ساعة، توفر جلسات لعب طويلة، بالإضافة إلى شاحن مدمج يدعم تقنية الشحن السريع بواقع 65 واط قادر على شحن البطارية من 0 - 70 في المئة في خلال نصف ساعة. ولتمكين اللاعبين من الشحن في أي وضعية، وفّرت "لينوفو" منفذي (USB - C)؛ واحداً في الأعلى، والآخر أسفل الجهاز.

ويتشغيل "ليجون غو" بواسطة معالجات (AMD Ryzen™ Z1 Series) الجديدة تماماً والمخصصة لأجهزة الألعاب المحمولة، حيث توفر أداء عالياً مع الحفاظ على درجات حرارة منخفضة حتى أثناء الاستخدام الثقيل، والتي بدورها تساهم في زيادة عمر البطارية.

 المعالج أيضاً به إمكانيات خاصة بالذكاء الاصطناعي ويحتوي على 16 نواة مع بطاقة رسومات (RDNA™) قادرة على إضفاء الحيوية على ألعابك بدقة بصرية هائلة.

ويحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي من نوع (LPDDR5X) بسعة 16 غيغابايت وسرعة 7500 ميغاهرتز، ومساحة تخزين من نوع (SSD) بسعة 512 غيغابايت قابلة للتوسيع، حتى 2 تيرابايت باستخدام فتحة بطاقة (micro - SD).

والمثير، ان المنصة المحمولة تدعم إقرانها بنظار مخصصة بحيث تستبدل الشاشة لتوفر تجربة الواقع المعزز في وضغ وضع يطيل من عمر بطارية الجهاز؛ نظراً لأن الشاشة يمكن إطفاؤها إن لم يكن لها حاجة.

ويمكن تحميل الآلاف من الألعاب عن طريق تطبيق  "Legion Space"، وهو تطبيق برمجي يوفر للاعبين مجموعة متنوعة من الإعدادات تتضمن مكتبة الألعاب التي تتيح إمكانية التحميل من "ستييم"أو "إكس بوكس باس" أو من "EA" والعديد من منصات الألعاب الأخرى.

كما يتيح الجهاز أنه يتيح أيضاً اللعب عن طريق الألعاب السحابية بحيث لا يحتاج اللاعبون لتحميل اللعبة بالكامل على أجهزتهم.

وسعر الجهاز سيكون اقل بقليل من 900 دولار أميركي.

وكانت سوق الألعاب المحمولة عرفت انتعاشاً هائلا منذ إطلاق "Nintendo Switch" في عام 2017، والتي تعد الآن ثالث أكثر الألعاب مبيعاً على الإطلاق.