مارلين مونرو تنضم لمتحف مدام توسو دبي

تمثال النجمة الأميركية الراحلة الشمعي يصل إلى متحف مدام توسو دبي استعدادا لعرضه بمناسبة عيد الحب.

دبي - يستعد متحف مدام توسو دبي لإضافة شخصية جديدة إلى قائمة المشاهير، حيث سيتم بمناسبة الاحتفال بعيد الحب خلال شهر فبراير/شباط المقبل كشف الستار عن تمثال شمعي لأيقونة السينما العالمية مارلين مونرو.

ونشرت صفحة المتحف على فيسبوك مقطع فيديو قصير ظهر فيه تمثال أيقونة السينما العالمية الشمعي، معلقة عليه بالقول "وصل تمثال مارلين مونرو الشمعي، ليجلب سحر هوليوود العتيق إلى دبي في عيد الحب!".

تمثال النجمة الأميركية الراحلة ظهر بملابس مكونة من فستان بفتحة في الصدر وأسفل الساقين وحذاء ذي كعب عالي باللون الأحمر اللامع، مع إكسسوارات فضية مطعمة بأحجار كريمة بنفس لون الفستان والحذاء، وبتسريحتها التي امتازت بتموجات شعرها الأشقر القصير.

وتعكس إطلالة التمثال الشمعي شخصية مونرو المُتميزة، وقد تم اقتباسها من فيلمها "الرجال يفضلون الشقراوات" (Gentlemen Prefer Blondes) الصادر في عام 1953.

ويعد متحف توسو من أشهر متاحف الشمع في العالم ويوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في العديد من الدول من بينها لاس فيغاس ونيويورك وهونغ كونغ وشانغهاي وبرلين وهوليوود ودبي.

ومتحف مدام توسو في جزيرة بلو ووترز بمدينة دبي الذي افتتح في العام 2021، يعد المتحف الأول من سلسلة متاحف مدام توسو في منطقة الشرق الأوسط.

ويعرض هذا المتحف أكثر من 60 منحوتة شمعية تمثل شخصيات بارزة في مختلف مجالات العمل مثل بعض الموسيقيين والممثلين والرياضيين وقادة العالم.

ورغم مرور أكثر من ستة عقود على وفاتها، مازالت مارلين مونرو تحظى بشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم، إذ تعتبر واحدة من أشهر الممثلات، وقد تناولت مسيرة حياتها الكثير من الوثائقيات وكتب السيرة الذاتية، والعديد من الأفلام التلفزيونية، كما أن صورتها قد استُعملت بشكل واسع على أغلفة المجلات، الإعلانات، المنتجات المشتقة كالماكياج، وكذلك السينما، وعُرضت في العديد من اللوحات الفنية والرسومات الشعبية.

وقد أثارت وفاة مارلين مونرو في الخامس من أغسطس/آب 1962 العديد من الاحتمالات والظنون (انتحار، جرعة زائدة من المهدئات، أو اغتيال سياسي)، ما ساهم في تقوية مركزها كرمز ثقافي.

ومن المنتظر أن يزيح متحف مدام توسو دبي الستار عن مجسم مونرو الشمعي بالتزامن مع احتفالات عيد الحب في فبراير/شباط المقبل، لتنضم بذلك إلى مجموعة تماثيل المشاهير بمختلف المجالات في العالم.