مصر تنهار دفاعيا أمام روسيا وتودع المونديال منطقيا

محمد صلاح يحرز أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء، مذللاالفارق من ثلاثة اهداف الى هدفين.

سان بطرسبورغ - لم تشفع عودة النجم محمد صلاح الى صفوف منتخب مصر، فخسر أمام روسيا 1-3 الثلاثاء في سان بطرسبورغ، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع الدور الاول في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم.

وفي المباراة الأولى لأفضل لاعب افريقي وأفضل لاعب في الدوري الانكليزي منذ اصابته في كتفه الأيسر أواخر أيار/مايو الماضي، اهتزت شباك الفراعنة ثلاث مرات مطلع الشوط الثاني، قبل ان يقلص نجم ليفربول من نقطة الجزاء.

وانهار دفاع مصر في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات، في ثاني خسارة للمنتخب.

وبعد شوط اول سلبي، ارتكب القائد احمد فتحي خطأ فادحا بتشتيت الكرة محاولا تفادي وصولها امام المهاجم العملاق ارتيم دزيوبا، فارتدت عن طريق الخطأ في شباكه (47).

وضاعفت روسيا النتيجة بعد افلات ماريو فرنانديس من رقابة محمود حسن "تريزيغيه" داخل المنطقة، فلعب الكرة عرضية الى دينيس تشيريتشيف الذي سددها بين قدمي الحارس محمد الشناوي هدفا ثانيا (59)، رافعا رصيده الى 3 اهداف في صدارة الهدافين بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقضى دزيوبا على آمال الفراعنة بهدف ثالث من كرة هيأها لنفسه ببراعة على حدود المنطقة متفوقا على أحمد حجازي وعلي جبر ثم سددها بقوة الى يسار الشناوي (62).

 

صلاح يحتفل بهدفه في اللقاء مع روسيا
الحكم يحتسب ركلة جزاء نفذها بنجاح صلاح بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد

وأحرز محمد صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها واحتسبها الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 73.

وحققت روسيا فوزها الثاني في الدور الأول ووضعت قدما في دور الستة عشر إذ أصبحت بحاجة لفوز أو تعادل اوروغواي على السعودية الأربعاء لتضمن التأهل لأدوار خروج المغلوب، فيما يقود نفس السيناريو لاقصاء المنتخب المصري رسميا من الدور الأول في مشاركته الثالثة بعد 1934 و1990.