مطعم أردني يوفر لزبائنه مكانا للقيلولة

'مناسف مؤاب' يقدم لمحبي أكلة المنسف أسرة لمساعدتهم على التخلص من تأثير المواد الدسمة على أجسامهم.

عمان - يوفر مطعم أردني في عمان لزبائنه مكانا للراحة بعد تناول المنسف، فتحت شعار "تغدى واتمدى"، يقدم مطعم "مناسف مؤاب" أسرة للزبائن لأخذ قيلولة بعد تناول "وجبة دسمة".

وقال محمد العقدة أحد زبائن المطعم "المنسف بطبيعته أكلة دسمة جدا بالأردن، ويحتاج أي شخص بعد تناوله لهذا الطبق أن يأخذ قيلولة، لأن المنسف يؤثر على المخ، لذلك من الواجب النوم قليلا".

وذكر عمر مبيضين أحد مؤسسي المطعم أن الفكرة بدأت من مزحة، لكن الزبائن رحبوا بها، لأن مكونات المنسف دسمة على الجسم.

والمنسف مكون من لحم الضأن أو الماعز المطبوخ في اللبن الرائب ويقدم مع الأرز، ويُعتبر إلى حد كبير أكلة شعبية في الأردن، وأدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في قائمة التراث الثقافي غير المادي.

وأوضح مبيضين "الفكرة كانت عبارة عن مزحة كون المنسف نستخدم في إعداده لبن الجميد والسمن البلدي واللحم البلدي، وهي كلها مواد دسمة، وبما أن أغلب الأردنيين يحبون تناول هذه الأكلة"، فقد روادتنا فكرة مساعدة الزبائن على التخلص من ثقل المنسف على الجسم بمنحهم فرصة أخذ قيلولة لبعض الوقت.

ويرى أحد زبائن المطعم ويدعى عبدالله أن الراحة بعد تناول المنسف أمر لا بد منه خاصة لأشخاص مثله يضطرون للقيادة لمسافات طويلة بعد ذلك، لافتا إلى أنها "تجربة حلوة ومرتبة، خصوصا إذا كان الواحد جاء من مكان بعيد، فأنا جئت من الغور الشونة الجنوبية، لذلك إذا تناولت طبق منسف وكنت أحس بالنعاس بالأساس، فإن الأمر سيزيد ويصبح مشوار العودة لحوالي خمسين أو بستين كيلومتر متعبا للغاية، ولهذا فإن أخذ استراحة لمدة ساعة على الأقل ستساعد على استعادة النشاط واستئناف الطريق".

كما قال محمد التعمري وهو زبون آخر إنها "فكرة ممتازة للغاية وجديدة، وهذه ليست المرة الأولى التي أحضر إلى هنا، إذ أفضل بعد أكل المنسف البقاء بالمكان".