'نون' الخليجي منافس أمازون يتوسّع نحو الصين

موقع إماراتي للتجارة الالكترونية يسعى الى انشاء شبكة علاقات مع مصنّعين صينيين موثوق بهم من أجل استيراد مروحة واسعة من المواد التجارية وتوفيرها في الشرق الاوسط.


شراكة بين 'نون' و'اي بي' الاميركي من اجل السماح للزبائن بشراء مواد من الولايات المتحدة ومناطق اخرى من العالم


اطلاق 'نون' بالشراكة بين مجموعة اعمار العقارية الإماراتية ومستثمرين خليجيين

أبوظبي - أعلن موقع "نون" للتجارة الالكترونية الخميس عن التوسع نحو الصين، في مسعى لتأسيس شراكات دولية جديدة تساعده على  منافسة جدية لمواقع تجارة التجزئة الاخرى في الشرق الاوسط وفي مقدمها "امازون".
وذكر الموقع الذي تبلغ قيمة الاستثمارات فيه نحو مليار دولار، في بيان انه أطلق عملياته في آسيا بالتعاون مع شركتين في الصين وهونغ كونع.
وقال رجل الاعمال الاماراتي محمد العبار مؤسس الموقع في البيان ان سوق التجارة الالكترونية في الصين أصبح من بين الأكبر في العالم.
وأوضح ان موقعه يسعى من هذا المنطلق الى انشاء شبكة علاقات مع مصنّعين صينيين "موثوق بهم" من أجل استيراد مروحة واسعة من المواد التجارية وتوفيرها لزبائنه في الشرق الاوسط.
وأطلق العبّار موقع "نون" في تشرين الاول/اكتوبر 2016 في شراكة شملت مجموعة "اعمار" العقارية الاماراتية التي يرأسها العبار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومستثمرين خليجيين آخرين.

وتشمل خدمات "نون" حاليا السعودية والامارات. وكان اعلن الشهر الماضي عن توقيع اتفاقية شراكة مع موقع "اي بي" الاميركي من اجل السماح لزبائنه بشراء مواد من الولايات المتحدة ومناطق اخرى من العالم. 
وجاء اطلاق الموقع بعد أشهر من استحواذ "امازون" على "سوق.كوم"، أكبر مواقع التجارة الالكترونية في المنطقة، في صفقة بلغت قيمتها نحو 650 مليون دولار.
ونجح عملاق التسوق الأميركي أمازون في شراء موقع "سوق.كوم"، أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، بعد منافسة مع مجموعة "إعمار مولز" الإماراتية العملاقة، بحسب ما جاء في بيان مشترك.
وجاء في البيان المشترك للشركتين إن "الانضمام الى عائلة أمازون سيتيح لموقع سوق.كوم مواصلة النمو وتقديم عروض إضافية للزبائن".
كما كتب المدير التنفيذي لموقع سوق.كوم على الموقع قائلاً: "إنه يوم تاريخي ومميز جداً (...) بفضل الانضمام إلى أسرة أمازون، سيكون بإمكاننا تحقيق قدر أكبر من النمو والاستفادة من استثمارات الشركة العملاقة في المجال التقني وتوفير تشكيلة أوسع من المنتجات عبر موارد عالمية، وتحقيق تجربة متفوقة لخدمة الزبائن".
وتم إنشاء موقع سوق دوت كوم منذ 10 سنوات على يد رجل الأعمال السوري رونالدو مشحور وسميح طوقان وحسام خوري. وسريعاً ما أصبح الموقع من أكبر اللاعبين في المنطقة العربية. وقدر مشحور حجم عمليات التسوق "أونلاين" في الشرق الأوسط بحوالي 20 مليار دولار، لسنة 2016.