أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي بالهند

اختيار الدورة التاسعة والعشرين من المعرض الإماراتي التركيز على الهند يطمح لانتاج صناعة نشر مشتركة تستفيد من إمكانات سوق النشر في البلدين وتقديم فرص تطوير مهني وإنتاج معرفي فريدة لمثقفي وكتاب الدولتين الصديقتين
المعرض جذب في دورته السابقة أكثر من 300 ألف زائر
الحدث الثقافي يقام في الفترة من 24 إلى 30 ابريل

أبوظبي - اختارت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي دولة الهند لتكون ضيف شرف الدورة التاسعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب والمنتظر إقامتها في الفترة من 24 إلى 30 ابريل/نيسان 2019.

وكان المعرض في دورته السابقة التي جذبت أكثر من 300 ألف زائر اختار بولندا ضيف شرف فيما اختار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "الشخصية المحورية" للمعرض.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية الأربعاء عن عبدالله ماجد آل علي مدير معرض أبوظبي للكتاب قوله "يحتفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين بالهند ثقافة وفنا وتراثا وتقاليد معرفية عريقة ضاربة الجذور في التاريخ الممتد لأكثر من ثمانية آلاف عام، مع كل ما يعنيه ذلك من غنى وتنوع في المخرجات الثقافية والإبداعية في الفنون والتأليف والنشر والمنجز المعرفي".

فتاة تتصفح كتابا خلال أبوظبي الدولي للكتاب
مبادرة أعمالٍ كبرى تقوم بها مؤسسة 'كتاب'

وتابع قائلا إن المعرض يطمح أيضا لأن ينتج عن هذا التلاقي الثقافي صناعة نشر مشتركة تستفيد من إمكانات سوق النشر في البلدين، وتقدم فرص تطوير مهني وإنتاج معرفي فريدة لمثقفي وكتاب الدولتين الصديقتين".

ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى جانب معرض الشارقة الدولي للكتاب هما أكبر معرضين للكتب في الإمارات من حيث عدد العارضين والكتب المطروحة والزائرين.

ويعتبر المعرض مبادرة أعمالٍ كبرى تقوم بها مؤسسة "كتاب" بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتهدف "كتاب" إلى تطوير صناعة الكتاب والنشر وتشجيع القراءة في أبوظبي والإمارات عموما، وتركز على جعل المعرض فرصة للتواصل على المدى البعيد بين أوساط الناشرين العرب والدوليين.