تونس تكمل حسابيا قافلة عودة العرب من المونديال

روميلو لوكاكو يسجل ثاني ثنائية له في نفس العدد من المباريات بنهائيات المونديال وزميله إيدن هازارد يضيف هدفين لتتغلب بلجيكا بخماسية مقابل هدفين على 'نسور قرطاج' وتتصدر المجموعة السابعة مؤكدا على مكانتها كأحد المرشحين لنيل اللقب.

موسكو - حقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، بفوزه الساحق على تونس السبت 5-2، واضعا المنتخب العربي على مشارف الخروج من الدور الأول، بعد المباراة بينهما السبت في الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وعلى ملعب "اوتكريتي" الخاص بنادي سبارتاك موسكو، سجل ادين هازار (6 من ركلة جزاء و51) وروميلو لوكاكو (16 و45+3) وميتشي باتواي (90) اهداف بلجيكا التي حققت فوزها الثاني تواليا، وستحجز بطاقتها رسميا الأحد في حال فوز انكلترا على بنما أو تعادلهما.

في المقابل، سجل ديلان برون (18) وهبي الخزري (90+3) هدفي تونس التي ستخرج رسميا الاحد ايضا في حال عدم فوز بنما على انكلترا.

وبعد ان حققت انتصارين وفارق أهداف يزيد عن ستة أهداف، ضمنت بلجيكا التأهل لدور 16 بشكل كبير.

لقاء تونس وبلجيكيا
فرصة نظرية لعبورتونس لدور 16

وستكون بلجيكا مدركة انها بحاجة لضبط خط دفاعها للتعامل مع تهديد الفرق الكبيرة في البطولة.

واذا ما خسرت بلجيكا مباراتها الأخيرة أمام انكلترا التي تملك حاليا ثلاث نقاط وفازت بنما، التي لا تملك اي نقطة، على انكلترا ثم تونس. فان الثلاثة سيمتلكون ست نقاط وسيتم تحديد أول فريقين بواسطة فارق الهداف.

وتملك تونس، التي لم تحصد أي نقطة عقب مباراتين والتي مددت سجلها الذي يشمل عدم الفوز في أي مباراة بكأس العالم على مدار 40 عاما إلى 13 مباراة، فرصة نظرية للعبور لدور 16 من خلال حصد ثلاث نقاط.

وكان منتخب بلجيكا الأفضل، وبدا أخطر في كل هجمة تقريبا لكنه تلقى مساعدة جادة بسبب اهتزاز دفاع المنافس في بعض الاحيان وعدم وجود رقابة من لاعبيه.