شظايا صاروخ حوثي تقتل يمنيا في السعودية

الدفاع الجوي السعودي يسقط الصاروخ الباليستي قبل ان تتناثر بقاياه على حي سكني في جازان.

دبي - ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السعودي الخميس أن شظايا صاروخ أطلقه الحوثيون في اليمن على السعودية تسببت في مقتل مقيم يمني وإصابة 11 آخرين.
وقالت حركة الحوثي، المدعومة من إيران عبر تلفزيون المسيرة التابع لها إنها أطلقت صاروخا على المدينة الصناعية بمدينة جازان في جنوب السعودية.
وأفادت قناة الإخبارية السعودية مساء الأربعاء بأن قوات الدفاع الجوي بالمملكة اعترضت الصاروخ. وقالت وكالة الأنباء السعودية لاحقا إن مواطنا يمنيا مقيما في جازان لقي حتفه.
ونقلت الوكالة الرسمية الخميس عن بيان للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ويحارب الحوثيين في اليمن "نتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ الباليستي على الأحياء السكنية ما تسبب في استشهاد أحد المقيمين اليمنيين وإصابة 11 من المدنيين".
وأطلق الحوثيون عشرات الصواريخ على المملكة في الشهور القليلة الماضية ضمن الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات. واعترض الجيش السعودي معظم هذه الصواريخ.
وبذلك يرتفع إلى 165 عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون منذ العام 2015، وفق التحالف.
وأوائل تموز/يوليو الفائت أصيب طفل عمره خمس سنوات جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في جنوب المملكة، بحسب ما أعلنت السلطات السعودية.
ومنذ 2014، يشهد اليمن حربًا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية شهدت مشاركة السعودية على رأس التحالف العسكري العربي في آذار/مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.
وذكرت الأمم المتحدة وتقارير خبراء ان الصواريخ التي يهاجم بها الحوثيون السعودية ذات منشأ ايراني، وان ايران تقدم ما هو اكثر من الدعم السياسي للمتمردين اليمنيين.