مهرجان القصر الكبير يختتم فعالياته بندوة فكرية دولية

الدورة الثالثة للمهرجان تخلد الذكرى الأربعين بعد الأربعمائة لمعركة وادي المخازن أو ما يطلق عليها في الاستوغرافيا الأجنبية بمعركة القصر الكبير.
فعاليات المهرجان تشهد انطلاق موكب الخيالة في شوارع المدينة

القصر الكبير (المغرب) ـ احتفاء بذكرى معركة القصر الكبير - أو ما يطلق عليها بمعركة وادي المخازن - تستمر فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لمعركة القصر الكبير 1578 لحفظ الذاكرة التي استهلت قبل أيام بجدارية فنية للفنان العالمي Fredericodraw وأمسيتين فنيتين لفرقتين من البرتغال وإيطاليا، والمنظمة من الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة بالقصر الكبير بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمجلس البلدي للمدينة وجماعة لاغوس البرتغالية والجماعة الترابية سوق الطلبة، والمجلس الإقليمي للعرائش. 
وستختتم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان السبت 4 أغسطس/آب 2018 الذي يخلد الذكرى الأربعين بعد الأربعمائة لمعركة وادي المخازن أو ما يطلق عليها في الاستوغرافيا الأجنبية بمعركة القصر الكبير، وذلك بجلسة افتتاحية تشهد تقديم كلمات للمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ورئيس المجلس البلدي للمدينة، والسيدة كلارا ممثلة سفارة البرتغال، ورئيس المجلس الإقليمي والجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة بالقصر الكبير.
يعقب ذلك ندوة فكرية دولية يؤطرها إدريس حيدر، ويشارك فيها نخبة من الأكاديميين المغاربة والبرتغاليين، أبرزهم الدكتور عثمان المنصوري وعبدالمجيد القدوري ومحمد العمراني ومحمد أخريف والبرتغالي فريديك باولا.
وستختتم فعاليات المهرجان بانطلاق موكب الخيالة في شوارع المدينة، تجسيدا لملحمة العصر الحديث ومنطقة البحر الأبيض المتوسط التي كانت منطقة القصر الكبير مجالا لها.