نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال في عدن

انقلاب الحوثيين عزز نفوذ تنظيمات إرهابية في اليمن مثل الدولة الإسلامية والقاعدة حيث استغلت الفوضى لتثبيت أقدامها فيما يتركز إرهابها على محافظات تم تحريرها بدعم من التحالف العربي.    

محاولة اغتيال محافظ تعز تأتي بعد أيام من لقائه بالرئيس اليمني
تعز لا تزال في قبضة المتمردين الحوثيين
الإرهاب يطرق مجددا أبواب عدن

عدن (اليمن) - نجا محافظ تعز أمين أحمد حمود اليوم الثلاثاء من محاولة اغتيال، إثر انفجار عبوة ناسفة في طريق موكبه بمدينة إنما السكنية في محافظة عدن، وفق ما أعلن مصدر أمني محلي.

وأوضح المسؤول الأمني أن الانفجار أسفر عن إصابة المحافظ وعدد (لم يحدده) من مرافقيه إصابات مختلفة، نقلوا على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الهجوم.

ولم يحدد المصدر عدد مرافقي المحافظ كما لم يذكر أيضا درجة خطورة الإصابات.

غير أنه أشار إلى أن الانفجار وقع أثناء مرور موكب المحافظ في الشارع الرئيسي بمدينة إنما عقب خروجه من منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن العمري الواقع في نهاية الشارع ذاته.

والسبت الماضي التقى محافظ تعز بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في قصر معاشيق بمدينة عدن وناقشا الكثير من الأمور المتعلقة بتحرير المحافظة من قبضة الحوثيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال كما لم يصدر أي تعقيب رسمي بشأنها من السلطات الرسمية بالبلاد.

ومنذ دحر الحوثيين من عدن في منتصف يوليو/تموز 2015، تشهد العاصمة المؤقتة عمليات تفجير واغتيالات أو محاولات اغتيال فاشلة واختطاف، واستهدفت العمليات الإرهابية مقارا أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.

وتسعى تنظيمات متشددة مثل الدولة الإسلامية و القاعدة لإرباك الوضع الأمني في عدن وإعادتها لدوامة الفوضى بعد أن تمكنت القوات اليمنية بدعم من التحالف العربي من تحريرها من قبضة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

وأدى انقلاب الحوثيين على السلطة بقوة السلاح إلى فراغ أمني وفوضى في العديد من المحافظات استغلتها الجماعات الإرهابية لتعزيز نفوذها.

ويقوم التحالف العربي بقيادة السعودية بعملية متوازية تستهدف مكافحة الإرهاب واستئصال الجماعات الإرهابية من المحافظات المحررة وأيضا مواجهة الانقلابيين الحوثيين.

ولاتزال تلك الجماعات تشكل خطرا على أمن واستقرار المحافظات المحررة خاصة منها عدن لرمزيتها السياسية حيث يتخذها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة في انتظار تحرير صنعاء من قبضة ميليشيا الحوثي.