قلب جون هيوز يخذله في لحظة مرح

رحيل قبل الأوان

لوس انجليس (الولايات المتحدة) - توفي في نيويورك عن سن التاسعة والخمسين من جراء ازمة قلبية، المخرج وكاتب السيناريو جون هيوز صاحب "هوم ايلون" و"بيتهوفن" ومخرج "فيريس بويلريز داي اوف"، على ما اعلن الخميس وكيله في لوس انجليس.
واخرج هيوز خلال ثمانينات القرن العشرين سلسلة افلام شعبية لاقت رواجا، ومن بينها "ذي بركفاست كلوب" (1985) و"وويرد ساينس" و"فيريس بويلريز داي اوف" (1986) الذي ابرز الممثل ماثيو برودريك في بداياته، و"بلينز، تراينز اند اوتوموبيلز" (1987).
غير انه حظي باكبر نجاحاته ككاتب سيناريو خلال التسعينات من القرن الماضي من خلال "هوم ايلون" (1990) الذي استكمل في سلسلة افلام "هوم ايلون تو، لوست ان نيويورك" (1992) و "هوم ايلون ثري" (1997) وهي اعمال ستجلب الشهرة للطفل ماكولي كولكين الذي لعب دور الشخصية الرئيسية والذي يبلغ اليوم ثمانية وعشرين عاما.
وكتب هيوز ايضا ثلاثة من سلسلة افلام "بيتهوفن" التي تمحورت على كلب ضخم من فصيلة سان برنار فضلا عن النسخة السينمائية من "وان هاندريد وان دالمايشنز" (1997).
وهيوز الذي ولد في مشيغان وبدأ مساره المهني في مجال الاعلان في شيكاغو، ساهم ايضا في سيناريو فيلم جان ماري بواري "جاست فيزيتينغ" (2001) الذي مثل فيه جان رونو وكريستيان كلافييه.
ويعد هيوز في هوليوود الرجل الذي اعاد اطلاق عجلة افلام المراهقين والاعمال الكوميدية الكبيرة العائلية والشعبية، وكان قلص نشاطه السينمائي على نحو لافت خلال السنوات الاخيرة.
وبحسب وكيله، خصص هيوز القسط الاكبر من وقته منذ بدء الالفية الثانية للاهتمام بمزرعته في الينوي (شمال الولايات المتحدة).
وفي العام 2008، شارك في كتابة سيناريو فيلم "دريلبيت تايلور" الذي مثل فيه اوين ويلسون.
وتوفي جون هيوز على نحو مفاجىء خلال زيارة لعائلته في نيويورك، وهو متزوج واب لولدين وجد لاربعة احفاد.