'بالألوان الطبيعية' يفقد ألوانه الطبيعية

حرمان مصر من افضل تمثيل لها في الخارج

ابوظبي ـ افاد منظمو مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الذي ينظم في ابوظبي حتى 17 تشرين الاول/اكتوبر ان فيلم "بالالوان الطبيعية" للمخرج المصري اسامة فوزي والذي انتجه كامل ابو علي سحب من المسابقة الرسمية بسبب خطأ في تصحيح الالوان.

وكان منظمو المهرجان اعلنوا سابقا تأجيل عرض الفيلم اكثر من مرة قبل ان يعلنوا عن الغاء عرضه في المسابقة الرسمية للمهرجان نهائياً.

وبعد وصول نسخة من الشريط من المعمل البريطاني، تبين ان هناك خطأ تقنياً ما دفع لجنة التحكيم الى رفض مشاهدة العمل داخل المسابقة ضمن الشروط المطلوبة.

ولم يرغب المنتج في عرض "بالألوان الطبيعية" خارج المسابقة.

ومن شأن هذه الحادثة التي قد تحرم مصر من افضل تمثيل لها في الخارج هذا العام ان تفيد مهرجان القاهرة الذي يجد صعوبة في العثور على فيلم مصري يشارك في مسابقته الرسمية ويقدم في عرض عالمي اول كما يشترط المهرجان الذي ينظم اعتبارا من العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان المخرج الشاب اسامة فوزي الذي يعد من كبار المخرجين المصريين في جيله اخرج افلاماً نالت الكثير من الثناء والترحيب منذ عمله الاول "عفاريت الاسفلت" (1996) الذي اتبعه بشريط "جنة الشياطين"(1999) الحائز ذهبية مهرجان دمشق في ذلك العام وشريطه الذي اثار الكثير من الضجة "بحب السيما" (2004).