الحوثيون يتحدثون عن أسر جنود سعوديين

صورة غير واضحة لما يحدث على الارض

صعدة (اليمن) - ذكر بيان للحوثيين في اليمن ان قواتهم تمكنت من أسر عدد من الجنود السعوديين خلال الساعات الاولى من الهجوم السعودي على منطقة صعدة.
وقال البيان الذي لم يتم التحقق من صحة تفاصيله "بفضل الله وعونه وتأييده وخلال ساعات من بداية الزحف السعودي على الأراضي اليمنية تم أسر مجموعة من الجنود السعوديين بعتادهم وسلاحهم وسيارات تابعة لهم نوع همر."
وافاد الحوثيون ان الهجوم البري السعودي بدأ " بعد قصف جوي وصاروخي مكثف على الأراضي اليمنية خلال اليومين الماضيين في منطقة تهامة - مديرية الملاحيط ومنطقة الحصامة.
ونفى الحوثيون اي تواجد لهم على الاراضي السعودية وهو الامر الذي تؤكده الرياض.
وقال الحوثيون "أننا واجهنا الجيش اليمني في جبل الدخان باعتراف الجيش اليمني الذي أعلن سيطرته على الموقع، كما أن القصف الجوي والصاروخي السعودي استهدف الأراضي اليمنية ولم يستهدف سواها، لنؤكد أن الشعب اليمني سيكون له موقف أمام هذه الانتهاكات التي طالت السيادة اليمنية."
واعلنت السعودية الخميس انها بدأت بتوجيه ضربات قوية للمتمردين الحوثيين بعد ان تعرضت مناطق عسكرية ومدنية سعودية الى هجمات منهم ادت الى وقوع ضحايا.
ولا يزال الوضع العسكري على الارض غير واضح، لكن اية عمليات عسكرية من الاطراف الثلاثة، السعودية او القوات اليمنية الحكومية او الحوثيين، عليها ان تواجه تضاريس معقدة لمنطقة الجبال التي تحد بين السعودية واليمن.