'الصيف الماضي' قادم لرصد ظلم المرأة

القاهرة
نعمة تعاني نقمة مجتمعية

تعالج أحداث المسلسل الجديد لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات "في الصيف الماضي" الكثير من السلبيات في المجتمع الشرقي مثل النظرة إلى المرأة التي تعيل أسرتها والمطلقة والمرأة التي لا تنجب إلا الإناث.
ويلقي المسلسل الضوء على التجاوزات التي تجري داخل المستشفيات وأهمية الترابط الأسري وتشجيع الأعمال الحرة لدى الشباب لاستثمار كفاءاتهم.
كل ذلك من خلال حياة أسرة مصرية هي أسرة الحاج رضوان، والتي تتكون من أب وأم وولدان هما محمد ومحسن وابنة هي سهير والتي تم طلاقها ولم تجد بجوارها سوى شقيقها الأصغر محسن الذي يتعرف على سامي، ويتعرف من خلاله على نعمة وشقيقتها، ويجد نفسه منجذبا إليهم ويقرر الزواج من نعمة حتى تأتي لحظة عقد القران ويصدم بحقيقة تمنعه من الزواج منها.
يقول الفنان محمد وفيق الذي يشترك في بطولة المسلسل عن دوره "أجسد دورالحاج رضوان، الرجل الذي يتزوج من سيدة تقوم بتجسيد دورها الفنانة نهال عنبر، وتنجب له بنات مما يجعله يبحث عن زوجة أخرى لتنجب له الأولاد، وفعلا يتزوج من زينب التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة عايدة رياض".
تجسد الفنانة رانيا فريد شوقي شخصية نعمة، الفتاة التي تجيد تطريز الملابس وتبيع اللبن وتساعد أمها في تربية أخوتها لأنها أكبرهم.
مخرج المسلسل عبد الحكيم التونسي بدأ بالفعل في تصوير الأحداث الخارجية للمسلسل، وسوف يستأنف تصوير بقية أحداث المسلسل في أستديو العباسية بشركة صوت القاهرة، الشركة المنتجة.
المسلسل من بطولة رانيا فريد شوقي، محمد وفيق، أحمد عزمي، نهال عنبر، عايدة رياض، دينا عبد الله، صبري عبد المنعم، سامح السيد، مجدي فكري، نهى إسماعيل، ياسمين جمال وشريف حلمي، عن قصة وسيناريو وحوار مها الغنام في أول تجربة درامية لها، وإخراج عبد الحكيم التونسي.