مونديال 2010: تفاؤل جزائري بالصعود إلى الدور الثاني

مباراة سلوفينيا ستكون مفتاحنا في المونديال

لوريان (فرنسا)ـ اكد قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم لاعب وسط لوريان الفرنسي يزيد منصوري ان قرعة نهائيات كاس العالم جنوب افريقيا 2010 في المتناول.

واوقعت القرعة المنتخب الجزائري، الممثل الوحيد للعرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، ضمن المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

وقال منصوري "صحيح، القرعة في متناولنا. تبدو انكلترا الاقوى في المجموعة، لكن ستكون لنا كلمتنا وحظوظنا بعد ذلك امام الولايات المتحدة وسلوفينيا، انهما منتخبان في متناولنا وبامكاننا الفوز عليهما"، مضيفاً "مباراتنا الاولى امام سلوفينيا ستكون مفتاحنا في المونديال".

وتابع "تابعنا الولايات المتحدة في مشاركتها في كأس القارات، كنا وقتها نستعد لمواجهة زامبيا في التصفيات الافريقية، لم تقدم مستوى كبيرا لكنها ذهبت بعيدا في المسابقة. الامتياز الوحيد الذي تملكه الولايات المتحدة هو انها اعتادت على المشاركة في الادوار النهائية للبطولات الكبرى".

واردف قائلاً "سنستعد جيداً لنهائيات كأس امم افريقيا (في انغولا) لانها ستكون بروفة جيدة بالنسبة لنا للاستعداد للمونديال".

واوضح منصوري "يجب ان نكون في قمة لياقتنا البدنية امام انكلترا فلاعبوها يتميزون بالاندفاع البدني وجميعهم يلعبون في البريمر ليغ ولدينا ميزة باننا نعرفهم جيداً".

من جهته، قال كريم زياني "مجموعتنا صعبة نسبياً. سنواجه انكلترا التي تملك منتخبا قويا عاد بقوة الى الواجهة، والولايات المتحدة التي خسرت بصعوبة امام البرازيل في نهائي كأس القارات"، مضيفاً "في كل الاحوال تعتبر الجزائر وسلوفينيا اضعف حلقات المجموعة".

وتابع "برأيي تفادينا الوقوع في مجموعات اكثر قوة مثل تلك التي تضم منتخبات البرازيل وساحل العاج والبرتغال...لكن في كأس العالم ليست هناك منتخبات صغيرة. سندافع عن حظوظنا بقوة وكل شيء ممكن في العرس العالمي".

وتخوض الجزائر مباراتها الاولى امام سلوفينيا في 13 حزيران/يونيو في بولوكواني، اما المباراة الثانية فستكون في 18 من الشهر ذاته امام انكلترا في كايب تاون، فيما تخوض المباراة الثالثة امام الولايات المتحدة في 23 منه في بريتوريا.

وتشارك الجزائر للمرة الثالثة في النهائيات بعد عامي 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك.

وحجزت الجزائر بطاقتها الى المونديال بتغلبها على مصر بطلقة افريقيا في النسختين الأخيرتين عامي 2006 و2008، في المباراة الفاصلة التي اقيمت في ام درمان في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.