الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يكرم الشاعر أحمد شبلول

عرفانا بالعطاء

القاهرة ـ كرم الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني الشاعر المصري أحمد فضل شبلول رئيس القسم الثقافي بجريدة ميدل إيست أونلاين الإلكترونية، تقديرا وعرفانا لجهوده المبذولة في خدمة الإعلام العربي الإلكتروني.
وقال الفنان حسين راشد رئيس الاتحاد إن هذا التكريم للشاعر أحمد فضل شبلول يأتي لما أسداه وقدمه من خدمات إعلامية تفخر بها واجهة الإعلام الإلكتروني العربي من إبداع أدبي وفني وثقافي مميز.
وأضاف أن الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يفخر بهذه القامات الإعلامية، ويشرفه تقديم شهادة التقدير لقامة من هذه القامات التي أعطت وأثرت المشهد الإعلامي الإلكتروني خلال العام المنصرم 2009 وما سبقه من أعوام، عرفانا منه بهذا العطاء المتميز.
يذكر أن شبلول أسس مع مجموعة من المثقفين والأدباء والكتاب العرب اتحاد كتاب الإنترنت العرب عام 2005 وكان نائبا لهذا الاتحاد حتى عام 2009 حين قرر مع رئيس الاتحاد السابق الكاتب الأردني محمد سناجلة، إعطاء الفرصة لزملاء آخرين لقيادة دفة الاتحاد خلال الدورة الثانية من دورات الاتحاد.
وهو بالإضافة إلى ذلك يرأس لجنة الإنترنت بمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، ورأس مؤتمر الإسكندرية الأول للثقافة الرقمية الذي عقد خلال الفترة من 27 ـ 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وفاز شبلول بجائزة المجلس الأعلى للثقافة عام 1999 عن بحثه "تكنولوجيا أدب الأطفال" الذي طبع في كتاب بعد ذلك. ومن مؤلفاته في هذا الاتجاه: أدباء الإنترنت أدباء المستقبل، وثورة النشر الإلكتروني. وشارك في الكثير من المؤتمرات والندوات في مصر وبعض الدول العربية التي أقيمت عن النشر الإلكتروني.