نادال بطلا لدورة أبوظبي

بداية موفقة لنادال في 2010

ابوظبي - احرز الاسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا لقب بطل دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة كابيتالا) بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ 7-6 و7-5 السبت في المباراة النهائية.

وعوض نادال الذي نال 250 الف دولار اميركي كجائزة مالية بفوزه السبت خسارته في نهائي بطولة العام الماضي عندما سقط امام البريطاني اندي موراي 4-6 و7-5 و3-6.

ووجد نادل صعوبة بالغة في تجاوز سودرلينغ الذي كان فاز على الاسباني في اخر مواجهتين جمعت بينهما حين حرمه من مواصلة مشواره نحو لقب خامس على التوالي في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في يونيو/حزيران الماضي بتغلبه عليه في ثمن النهائي واوقف انتصاراته المتتالية في البطولة الفرنسية عند 31 نقطة.

وهزم سودرلينغ الاسباني مرة ثانية في منافسات المجموعة الثانية من بطولة الماسترز في تشرين الثاني/نوفمبر في لندن.

والفوز هو الرابع لنادال على سودرلينغ في 6 مواجهات جمعت بينهما، مع العلم بان بطولة ابوظبي استعراضية وليست رسمية.

وقال نادال "كان سودرلينغ منافسا قويا لي واشكره على ما قدمه في النهائي اليوم. كان من المفيد جدا بالنسبة الي ان ابدأ عام 2010 بهذه الطريقة لان الاشهر الستة الاخيرة لم تكن جيدة. اعتقد بان ادائي تطور ووصلت الى الاسلوب الذي اريده وساحاول العودة الى المركز الاول في التصنيف العالمي مجددا".

ونال السويسري روجيه فيدرر جائزة ترضية باحرازه المركز الثالث على حساب الاسباني دافيد فيرر 6-1 و7-5.

وكان فيدرر خسر في نصف النهائي الجمعة امام سودرلينغ 7-6 و6-7 و2-6 ليحقق اليوم فوزه الاول في البطولة بعدما كان خسر امام موراي في الدور نفسه العام الماضي.

وقال فيدرر "كنت سعيدا بتحقيق الفوز الاول في ابوظبي، وسعادتي اكبر بالطريقة التي لعبت بها امام فيرر واكدت حسن استعدادي لبداية الموسم".

وتابع "لدي ثقة كبيرة في نفسي. اتطلع الى اللعب في بطولة استراليا المفتوحة وبعدها سأرى ماذا سافعل في البطولات الكبرى الاخرى مع تصميمي على البقاء في المركز الاول عالميا لكن يجب ان اعمل من اجل ذلك في الملاعب".