مسدس يرتفع وحذاء يتطاير في معركة أردنية على الهواء حول سوريا

الشوابكة: أنت عميل سوريا. مراد: أنت عميل الموساد

عمان - تناقل الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنائب القى حذاءه بوجه نائب سابق خلال برنامج حواري على الهواء مباشرة الخميس قبل ان يشهر سلاحه مهددا وينقطع البث.

ويظهر في المقطع النائب محمد الشوابكة والنائب السابق منصور مراد خلال برنامج "قضية على الهواء" الذي بثته قناة "جو سات" الفضائية في حلقة موضوعها "القوى السياسية الاردنية وموقفها من مجلس النواب".

وقال الشوابكة لمراد "انت عميل سوريا وتساوم على الاردن والاردنيين" فرد عليه مراد "انت عميل للموساد (الاسرائيلي) وحرامي"، قبل ان يلقي الشوابكة حذاءه بوجه مراد ثم يشهر مسدسا ويتهجم عليه.

وتبرز في الاردن مجموعة من السياسيين والمثقفين الذين يساندون الحملة الأمنية العنيفة التي يشنها الرئيس السوري بشار الأسد ضد المعارضة، ومنهم من هو محسوب على حزب البعث- الجناح السوري أو تيارات قوميداعمة لسوريا.

والتراشق بالأحذية وتبادل الشتائم ليس غريبا حتى على مجلس النواب الأردني اثناء انعقاد جلساته الرسمية.

ففي وقت سابق من الشهر الماضي تشاجر نائبان خلال جلسة لمجلس النواب، ورشق أحدهما زميله بحذاء.

وهاجم النائب يحيى سعود جميل النمري الذي يمثل كتلة اليسار في البرلمان محاولاً الاعتداء عليه بالضرب، ومطالباً إياه بالاستقالة من المجلس، وذلك احتجاجاً على مشاركة النمري في مسيرة.

وقال شهود أن "النائب السعود شتم زميله النمري بألفاظ نابية قبيل بدء الجلسة"، وأضافوا أنهم رأوا "حذاء يتطاير"، موضحين ان السعود رشق النمري بالحذاء. وتدخل بعض النواب بين الطرفين وفصلوا بينهما.

وتتهم المعارضة مجلس النواب بالضعف وبانه "مزور"، وتطالب المعارضة وخصوصا الحركة الاسلامية بقانون انتخاب عصري يفضي الى مجلس نواب قوي وحكومات برلمانية منتخبة.

ويشهد الاردن تظاهرات منذ كانون الثاني/يناير من العام الماضي تدعو الى اصلاحات سياسية واقتصادية شاملة والقضاء على الفساد.

لمشاهدة المشاجرة:

http://www.youtube.com/watch?v=0deKKw-PTEg&feature=related