سينما الحضارة تعرض 'بين المدن' .. 14 فيلم فيديو من 6 دول

رسائل حضارية وإنسانية

القاهرة ـ يستضيف مركز سينما الحضارة بأرض الأوبرا عرض "بين المدن" مشروع فيديو آرت يضم 14 فيلم فيديو من 6 دول هي (النمسا – التشيك – سلوفاكيا – فرنسا – مقدونيا – مصر) وذلك في السابعة مساء الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول.

وقد تم عرض "بين المدن" خلال هذا العام بإيطاليا وسلوفاكيا وبمركز الفنان العالمي مارك روثكر بأوروبا الشرقية، وينسق هذا العرض بمصر الفنانة شيرين البارودي، وتنظمه دولياً الفنانة كاترينا بالونوفا من سلوفاكيا، ويُشارك في هذا العرض من مصر الفنانين: أيمن لطفي، أحمد الشاعر، أحمد محسن منصور، شيرين البارودي، ومن النمسا الفنانة ماجدة توثوفا والفنان أمين هاك هاجير، ومن فرنسا الفنانة سيلين تروبليت، ومن التشيك الفنانة جانا هنتروفا، ومن مقدونيا إيرينا باسكالي، ومجموعة أفلام من أكاديمية الفنون بسلوفاكيا.

فكرة المشروع مستوحاة من حركة القطارات بين المدن في دعوة لزيارة واكتشاف مدن مختلفة وفتح بوابات جديدة للتفكير حيث تتناول العروض رسائل التعددية الثقافية والإنسانية وقبول التنوع وحرية التنقل واللاعنف والتعرف على الآخر الثقافي من خلال فن الفيديو.

يصاحب العرض ندوة بحضور المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ود. رضا عبدالسلام أستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.