ديوكوفيتش ينهي نصف عام من الغياب عن الملاعب قبل استراليا المفتوحة

أخر ألقابه على صعيد البطولات الأربع الكبرى في فرنسا

بلغراد - سيعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمنافسات أخيرا وذلك الأسبوع المقبل عقب ستة أشهر من الابتعاد بسبب إصابة في المرفق وسيقرر بعدها ما إذا كان سيشارك في بطولة استراليا المفتوحة للتنس التي ستقام في الفترة من 15 إلى 28 يناير/كانون الثاني.

وقال ديوكوفيتش في بيان على موقعه "عقب الانسحاب من بطولتي أبوظبي وقطر المفتوحة بسبب الآم في المرفق الأيمن. سيسافر نوفاك إلى استراليا حيث سيشارك في بطولتين استعراضيتين".

وأضاف "عقب البطولتين، سيتم اتخاذ القرار بشأن مشاركته في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم وهي بطولة استراليا المفتوحة التي توج نوفاك بلقبها ست مرات".

وسيعود اللاعب الصربي البالغ من العمر 30 عاما للمشاركة في بطولة كويونغ في الفترة من 10 إلى 12 يناير/كانون الثاني كما من المقرر أن يشارك في لقاءات استعراضية من عشر نقاط في ملبورن بارك الأربعاء المقبل.

وفاز ديوكوفيتش باخر ألقابه على صعيد البطولات الأربع الكبرى عندما توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2016.

ولم يشارك المصنف الأول على العالم سابقا في أي مباراة منذ انسحابه أمام التشيكي توماس برديتش بسبب إصابة في دور الثمانية في بطولة ويمبلدون في يوليو تموز الماضي.

وانسحب ديوكوفيتش من بطولة أبوظبي الأسبوع الماضي قبل ساعات من مباراته أمام الاسباني روبرتو باوتيستا اجوت بعد أن عاودته الآم المرفق من جديد.

وبناء على نصيحة طبية، انسحب ديوكوفيتش من بطولة قطر المفتوحة وسيواجه الآن اختبارا أخيرا للياقته قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة.