تييم يقتطع تذكرة الى ربع نهائي الدوحة

'في المجمل، انا سعيد جد'

الدوحة - بلغ النمسوي دومينيك تييم المصنف أولا الدور ربع النهائي من دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 1,28 مليون دولار اميركي، بفوزه الاربعاء على السلوفيني الياز بيديني 7-5 و6-4.

ويلتقي تييم مع الفائز من مواجهة الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المتأهل من التصفيات.

وكان تييم خاض في تشرين الثاني/نوفمبر مشاركته الأولى في بطولة الماسترز المخصصة لأفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.

وقال تييم بعد فوزه "المجموعة الاولى كانت جيدة، فترجمت كرات كسر الارسال جيدا. لكن في الثانية، أهدرت فرصا كثيرة.. في المجمل، انا سعيد جدا".

وصنف تييم (24 عاما) في المركز الأول في ظل غياب النجوم الكبار وعلى رأسهم الإسباني رافايل نادال (بطل 2014) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (بطل 2016 و2017) والسويسري روجيه فيدرر (اكثر الفائزين بلقب هذه الدورة ثلاث مرات) والبريطاني اندي موراي (بطل 2008 و2009).

وبحال تأهله الى نصف النهائي، يلعب تييم مع الالماني بيتر غويوفتسيك الفائز على الايطالي ماتيو بيريتيني المتأهل من التصفيات 6-2 و6-2 او الفرنسي غايل مونفيس المشارك ببطاقة دعوة والفائز على الالماني يان لينارد شتروف 6-3 و1-6 و6-3.

وبعد اقصائه الاسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف ثانيا، بلغ الكرواتي بورنا تشوريتش ربع النهائي بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-1 و6-3.

ويلتقي تشوريتش (21 عاما و48 عالميا) الذي تغلب على البريطاني اندي موراي في بطولة مدريد ويعد نجما صاعدا في عالم الكرة الصفراء، مع الروسي اندري روبليف الفائز على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و3-6 و6-4.

وتأهل الى ربع النهائي الارجنتيني غويدو بيا بفوزه على الايطالي ستيفانو ترافاليا المتأهل من التصفيات 7-6 (7-4) و6-3، ليلتقي البوسني ميرزا باتسيتش الفائز على الاسباني فيليسيناو لوبيز الثامن 6-4 و7-6 (7-2).