العين يقطع سلسلة انتصارات العين القياسية ويستفرد بالصدارة الإماراتية

الخاسر يتقهقر الى المركز الثالث

دبي - انفرد العين بالصدارة بفوزه على مضيفه الوصل شريكه السابق في القمة 3-1 الجمعة في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وجاء فوز العين على الرغم من خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبين، لينجح ايضا في ايقاف سلسلة اصحاب الارض القياسية بعدم الهزيمة في 23 مباراة متوالية.

ورفع العين رصيده الى 28 نقطة، مقابل 25 للوصل الذي تراجع الى المركز الثالث.

ونجح العين في ايقاف سلسلة الوصل القياسية بعدما الحق به الهزيمة الاولى في الدوري بعد 23 مباراة متوالية لم يعرف فيه طعم الخسارة منذ ان سقط الموسم الماضي امام الجزيرة 2-3 في 13 كانون الثاني/يناير 2017.

وافتتح العين التسجيل اثر ركلة حرة رفعها عمر عبد الرحمن متقنة على رأس المدافع اسماعيل احمد الذي زرعها في شباك حارس مرمى الوصل سلطان المنذري(27).

واخطأ مهند العنزي في استلام كرة سهلة ليخطفها منه البرازيلي فابيو دي ليما مهاجم الوصل، لكن الاول امسكه قبل ان ينفرد بحارس مرمى فريقه خالد عيسى ليطرد الحكم مدافع العين مباشرة ويضع فريقه في ورطة (45).

وبدلا من ان يستفيد الوصل من النقص العددي في صفوف منافسه، فان العين هو من سجل الهدف الثاني بعد ركلة حرة رائعة من عمر عبد الرحمن (71).

وكان دي ليما قريبا من تقليص الفارق لفريقه لكن كرته من ركلة حرة صدها خالد عيسى ببراعة ثم اصابت القائم وخرجت( 74).

وتابع خالد عيسى تألقه بعدما كان نال جائزة افضل حارس مرمى في كأس الخليج الاخيرة في الكويت، ولم يدخل مرماه اي هدف في خمس مباريات، واحبط محالولات الوصل المتكررة.

ونجح العين في تسجيل الهدف الثالث اثر كرة مرتدة نموذجية وتمريرة من البديل بندر الاحبابي الى البديل الاخر المصري حسين الشحات القادم مؤخرا من مصر للمقاصة لم يتوان في ايداعها المرمى(78).

واكمل الوصل المباراة بعشرة لاعبين ايضا بعد طرد البرازيلي رونالدو مينديز للخشونة(88) ، ثم سجل مواطن الاخير كايو كانيدو هدف تقليص الفارق لكنه لم يكن كافيا لتجنب فريقه الخسارة الاولى هذا الموسم (90+3).

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين:" رغم اننا تقدمنا بثلاثة اهداف لكن الوضع في الملعب لم يكن سهلا، وقدم خالد عيسى مباراة كبيرة، هو حارس رائع في النادي والمنتخب ونثق به دائما، واقول له شكرا على ادائه في اللقاء".

وصعد الوحدة الى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه دبا الفجيرة 3-1.

وافتتح دبا الفجيرة التسجيل عبر البرازيلي رودولفو بارديلا (30)، وادرك المجري بالازس دزودزساك التعادل للوحدة من ركلة جزاء ارتكبها حارس مرمى اصحاب الارض فهد الضنحاني على المغربي مراد باتنا(62).

وتقدم الوحدة للمرة الاولى عبر البديل محمد العكبري اثر تمريرة من باتنا احد نجوم المباراة(77)، ثم سجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي الثالث (81).

وشارك تيغالي الذي اصبح على بعد هدفين من دخول نادي المائة هدف في الدوري منذ انضمامه للوحدة عام 2013، مهاجم الوصل فابيو دي ليما صدارة الهدافين ولكل منهما 12 هدفا.

وفقد الجزيرة لقبه منطقيا بتعادله مع مضيفه الفجيرة بهدف لاحمد العطاس(72) مقابل هدف لراشد مال الله(67).

وبقي الجزيرة الذي كان احرز الموسم الماضي اللقب الثاني في تاريخه في المركز السادس برصيد 17 نقطة، وتراجع عجمان الى الثامن وله 13 نقطة.

وقال الهولندي هينك تين كات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة :" نعم السباق على لقب الدوري انتهى بالنسبة للجزيرة، اصطدمنا بواقع صعب في المباراتين الاخيرتين ادى الى هذا الوضع".

وفقد الجزيرة خمس نقاط في اخر مباراتين بعدما كان خسر امام الوحدة 2-4 في مباراة مؤجلة اقيمت بينهما في 8 كانون الثاني/يناير الحالي.

وتابع تين كات:" لعبنا امام عجمان بغياب خمسة لاعبين مهمين هم علي مبخوت وفارس جمعة ومحمد فوزي وخلفان مبارك و(المغربي) مبارك بوصوفة ، نحن نعاني من ضغط المباريات بسبب مشاركتنا في كأس العالم للاندية ثم البطولات المحلية، خضنا منذ 6 ديسمبر( كانون الثاني) حتى مباراة عجمان 10 مباريات، لذلك سيكون تركيزنا في الفترة المقبلة على البطولات الاخرى (السوبر وكأس الرابطة والكأس) وليس على الدوري".