'آمرلي' يلم شمل مصطفى زماني بجمهوره العربي من جديد

مسلسل النجم الإيراني الشهير في العالم العربي بـ'يوسف الصديق' الجديد يوثق صمود المدينة العراقية في وجه داعش.

بغداد - يدخل صمود مدينة آمرلي إبان سيطرة عصابات تنظيم داعش الإرهابية ماراثون المسلسلات الرمضانية هذا العام، بدراما من بطولة كوكبة من النجوم العراقيين واللبنانيين والسوريين والإيرانيين بينهم نجم مسلسل النبي يوسف مصطفى زماني الذي سيلعب بطولته.

ويجمع المسلسل إلى جانب مصطفى زماني نخبة من الفنانين العراقيين والعرب بينهم ناريمان الصالحي، عواطف السلمان، هالة العادل، وكاظم القريشي، والمسلسل من تأليف جعفر تايه، وإخراج السوري أحمد إبراهيم أحمد، ومن إنتاج فيروزة للإنتاج والتوزيع الفني، وبالتعاون مع وزارة الداخلية التي سهلت توفير المعدات التي يتطلبها تصوير العمل ميدانيا.

وتحرص النجمة العراقية ناريمان الصالحي على الترويج للمسلسل، حيث قامت بنشر صور من كواليس العمل، بالإضافة إلى البرومو الدعائي، قائلة في سلسلة من التدوينات "رافد وهالة قصة حب وتضحيات وغيرة في المسلسل الدرامي الأكشن آمرلي انتظرونا في رمضان".

وأعلنت في منشور آخر عن الانتهاء من تصوير المسلسل، قائلة "بحمده تعالى أعلن عن انتهائي من تصوير المسلسل العراقي آمرلي.. فخورة بإنجاز هذا العمل، لأنه يعتبر أول بطولة تجمعني مع الممثل العالمي الإيراني مصطفى زماني وبمشاركة نخبة قديرة من نجوم وفنانين من العراق وأيضا بمشاركة من كبار الفنانين السوريين.. شكرا لكل الكادر الذي عملت معهم من فنانين وإخراج وفنيين وإنتاج.. تعب 6 أشهر خلقت محبة وتآلف بين الجميع لإعطاء هذا العمل حقه... انتظرونا قريبا".

وقال نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي إن "مسلسل آمرلي قصة لمدينة آلت على نفسها أن لا تدخل إليها شرور داعش وصمدت صمودا يثلج القلب"، مشيرا إلى أنه "اطلع على بعض المشاهد وكانت وكأنها حقيقة ماثلة للعيان".

وتم تصوير مشاهد المسلسل بين العراق وإيران، وفق مخرج العمل أحمد إبراهيم أحمد، قائلا "تم توفير كافة الإمكانيات لإنجاز المسلسل، كما تم بناء مستشفى ومقام في طهران لتكون صورة متشابهة عن آمرلي في العراق".

وتابع لوكالة "شفق نيوز" الكردية العراقية أن "المشاهد والمعارك تم تصويرها كأنها حقيقية، وإنها فكرة من أرض الواقع، وأن التكلفة الإنتاجية للمسلسل عالية جدا، وأنه سيحقق نجاحا في العراق والوطن العربي".

وشارك النجم الإيراني مصطفى زماني متابعيه على حسابه بإنستغرام الإعلان التشويقي الأول للمسلسل العراقي، قائلا "سيتم عرضه في شهر رمضان".

وكشف زماني لوكالة الأنباء العراقية (واع) أنه بعد عدة سنوات من إنتاج مسلسله "يوسف الصديق" كان يبحث عن فرصة لرد الجميل إلى المجتمع العربي والعراقي بسبب النتائج الإيجابية التي تركها ذلك العمل.

وأشار إلى أن مسلسله الجديد "آمرلي" عمل مهم سيخلد البطولات العراقية، معربا عن أمله أن يكون العمل ممتعا، فهو فريد من نوعه.

ويعتبر "آمرلي" أصعب عمل قدمه زماني في مسيرته المهنية، لأنه لا يستطيع التحدث باللغة العربية، بحسب تصريحاته لوكالة "شفق نيوز" الكردية العراقية، موضحا "أتيحت لي فرصة التمثيل في هذا المسلسل المهم، وحاولت قدر الإمكان تأدية المشاهد باللغة العربية".

وأكد النجم الإيراني أن العمل ذا قيمة كبيرة بالنسبة إليه، قائلا إنه استمتع بهذا المسلسل وبالتعاون مع الكادر العراقي والسوري.

ومسلسل "آمرلي من الأعمال العراقية التي توثق ملحمة من ملاحم العراق، وفق الفنان كاظم القريشي، مشددا على أن "المسلسل عمل عراقي لكن بمواصفات عالمية بما توفر له من إمكانيات ناجحة".

وبين أن "الشركة المنتجة قدمت كافة الإمكانيات لنجاح هذا المسلسل الذي يجسد مدينة آمرلي وتضحياتها، وأن كاتب المسلسل ذهب إلى المدينة وعاش الأجواء ووثق الواقع وسيكون المسلسل ناجحا".

ومن جهته، لفت مستشار وزير الداخلية سعد معن إلى أن "الذاكرة تبنى من خلال الأعمال الدرامية والسينمائية ونحن بحاجة إلى مزيد من هذه الأعمال التي تخلد التاريخ وبطولات العراقيين".

وأضاف "نبارك للقائمين على العمل ومتأكدين بأنه سيكون ناجحا، لأنه يحاكي الواقع ويقدم صورة عن بطولات العراقيين بمختلف شرائحهم"، موضحا أن "مدينة آمرلي صمدت وكانت عنوانا للبطولة ونحتاج أن نقدم هذه الصورة للعالم".

وقالت الفنانة عواطف السلمان إن "آمرلي حكاية صمود وشرف وفداء وشجاعة"، مبرزة أن "العمل يوثق مدينة عراقية سجلت تاريخها بالذهب ودماء الشهداء حيث سيضمن هذا العمل توثيقا وشخصيات حقيقية ورؤية الكاتب والمخرج".

وحمست شركة فيروزة للإنتاج والتوزيع الفني متابعيها لمشاهدة العمل، حيث قامت بنشر مقاطع دعائية من المسلسل معلقة عليها بالقول "قريبا على الشاشات مسلسل آمرلي من ملاحم العراق البطولية رمضان 2024".