أحدث أفلام 'سبايدرمان' محظور في السينما السعودية

مؤسسة 'السينما السعودية' تؤكد أن طرح فيلم الرسوم المتحركة 'سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس' في صالات العرض بالمملكة مرهن بالتزام شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة.

الرياض - كشفت مؤسسة "السينما السعودية" في بيان لها عبر حسابها على تويتر أنها لن تقوم بإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى المعمول بها في نظام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية.

وأرجعت ذلك لحرصها على سلامة المحتوى المعروض في صالات السينما، قائلة " من حرصنا... ومسؤوليتنا تجاه المشاهدين نود التنويه بأننا لن نقوم بفسح وإجازة أي فيلم... ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة".

وجاء ذلك تعليقا على منع عرض فيلم "سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس" (Spider-Man: Across the Spider-Verse) في السينما بالمملكة، وذلك بسبب التشكيك بأن الشخصية الرئيسة في الفيلم هي لـ"متحولة جنسيا"، بالإضافة إلى أن هناك متابعين يرون في الفيلم محاولة لتمرير رسالة مسيئة للأطفال بهدف نشر المثلية.

و"سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس" هو فيلم بطل خارق أميركي مصمم بالحاسوب مبنيٌّ على شخصية قصص مارفل كومكس المصورة مايلز موراليس وهو من إنتاج كولومبيا بيكتشرز وسوني بيكتشرز أنيميشن وبالتعاون مع مارفل إنترتينمنت ومن توزيع سوني بكتشرز.

وتدور أحداث الفيلم هو تتمة لـ"سبايدرمان: إنتو ذا سبايدر-فيرس" الذي صدر عام 2018، في أكوان خيالية موازية تسمى سبايدر فير.

والفيلم من إخراج جواكيم دوس سانتوس وكيمب باورز وجوستين كيه تومبسون، وكتابة فيل لورد وكريستوفر ميلر، والأداء الصوتي من بطولة شاميك موور بدور مايلز موراليس، وأصوات أيضا هيلي ستاينفيلد وبريان تيري هنري ولورن فيليز وجيك جونسون وجيسن شوارتزمن وإيسا راي وكاران سوني ودانييل كالويا وأوسكار إسحاق.

وكانت "السينما السعودية" شددت في تغريدة سابقة على ضرورة التثبت من المعلومات من مصادرها، حيث كتبت "دائمًا خذوا الأخبار من مصادرها الرسمية"، لافتة إلى أن "الهيئة لم تستقبل حتى الآن طلب فسح وتصنيف فيلم "سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس".

و"سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس" تم طرحه أواخر مايو/أيار الماضي في فرنسا ، ثم خرج إلى الصالات السينمائية في 1 و2 يونيو/حزيران بكل من المجر والولايات المتحدة.

لكن لن يتم طرح فيلم الرسوم المتحركة في بعض أجزاء منطقة الخليج منها السعودية والإمارات، لأنه لا يستوف شروط الرقابة.