اختبار صعب للشارقة امام العين

فريق 'الملك' مطالب بالفوز على ضيفه 'الزعيم العيناوي' للحفاظ على صدارته المشتركة مع الوحدة وشباب الأهلي.

دبي - يواجه الشارقة اختبارا صعبا للحفاظ على صدارته المشتركة مع الوحدة وشباب الأهلي عندما يستضيف العين حامل اللقب السبت في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتشهد المرحلة أيضا دربيين الجمعة، الأول في ابوظبي بين الوحدة الثاني والجزيرة الخامس، والثاني في دبي بين شباب الأهلي الثالث والنصر الثاني عشر.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام الوحدة وشباب الأهلي، ونقطة واحدة عن الوصل الثالث، ونقطتين عن الجزيرة والاتحاد كلباء، وثلاث نقاط عن العين الثامن.

وتخطف موقعة الشارقة والعين الأضواء قبل فترة توقف البطولة التي تستمر حتى 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل بسبب منافسات كأس العالم التي تنطلق في قطر في 20 تشرين الثاني/نوفمبر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل.

ويأمل الشارقة ان يستعيد المستوى الفني الذي كان عليه في بداية الدوري عندما حقق أربعة انتصارات على التوالي، قبل ان تبدأ نتائجه بالتراجع ويفقد 8 نقاط في آخر 5 مباريات سمحت لمطارديه المباشرين الوحدة وشباب الأهلي باللحاق به إلى الصدارة.

وفشل الشارقة في الفوز في آخر 3 مباريات كبيرة أمام الجزيرة (3-3) والوصل (صفر-1) والوحدة (صفر-1)، لذلك ستكون مواجهة العين فرصة للاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش ومهاجمه الاسباني باكو الكاسير وزملائهما لاستعادة البريق المفقود.

واعترف المدرب الروماني لشارقة كوزمين اولاريو بأنه "لدينا بعض المشاكل التي اعرفها جيدا، لدينا أشياء كثيرة يجب ان نثبتها في الفريق والمجموعة واتمنى ان يتفهم الجميع هذا الأمر".

ولم يكن العين افضل حالا من الشارقة بفقدانه 11 نقطة من 27 ممكنة، وهو أقل بنقطتين من عدد النقاط التي خسرها الموسم الماضي في طريقه لاحراز اللقب الرابع عشر في تاريخه.

ويعول العين على الثنائي التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف والمغربي سفيان رحيمي لاقلاق راحة دفاع أصحاب الأرض الذي يقوده الدولي اليوناني كوستاس مانولاس.

دربي مثير 

ولن يقل دربي الوحدة وجاره وضيفه الجزيرة إثارة عن قمة الشارقة والعين، ويتطلع أصحاب الأرض الى مواصلة سلسلة الانتصارات للمباراة السابعة على التوالي.

وقال المدرب الاسباني للوحدة مانويل خيمينيس: "أعرف أهمية مباراة الدربي للفريقين، وأتوقعها مواجهة هجومية، لاسيما اننا والجزيرة نلعب كرة قدم جيدة".

وتابع "الفوز مهم للوحدة للبقاء في الصدارة، لكنه لن يكون حاسما، فنحن لا نزال في المرحلة العاشرة وهناك المزيد من المباريات في البطولة".

ولا يريد الجزيرة خسارة الدربي والابتعاد اكثر عن فرق المقدمة، وقال مدربه الهولندي مارسيل كايزر "اللاعبون لديهم الرغبة بالخروج بنتيجة إيجابية، واثق في قدرتهم على تحقيق ذلك امام منافس يملك خبرات كبيرة ولاعبين مميزين".

ويخوض شباب الأهلي دربي دبي امام النصر بطموح الفوز الخامس على التوالي رغم صعوبة المهمة امام جاره الذي يريد تجاوز وضعه الحالي وخوض أسوأ بداية في تاريخه مع احتلاله للمركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.

وحذر مدرب شباب الأهلي البرتغالي ليوناردو جارديم لاعبيه من النصر "الذي دائما ما يكون ندا قويا، ويجب أن نعمل له ألف حساب".

وتابع "أعتقد أن تغيير الجهاز الفني للنصر، سيعطي دفعة لفريقه، ويجعله في حالة معنوية افضل، وعلينا أن ندخل المواجهة بعقلية الاحترام للمنافس بغض النظر عن ترتيبه".

ويلعب النصر المباراة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد الكرواتي غوران توميتش الذي حل بديلا للالماني تورستن فينك.

وفي المباريات الأخرى، يلعب بني ياس مع الوصل صاحب العروض القوية هذا الموسم، وخورفكان مع الظفرة، وعجمان مع الاتحاد كلباء، ودبا الفجيرة الأخير برصيد نقطة والطامح لفوزه الأول مع البطائح.