الأهلي الاماراتي بطلا للشتاء

الضيف يتوج باللقب المعنوي عقب فوزه المثير على مضيفه عجمان في ختام المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من ذهاب الدوري الاماراتي.

دبي - توج شباب الأهلي بلقب بطل الشتاء المعنوي عقب فوزه المثير على مضيفه عجمان 3-1 الاثنين في ختام المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من ذهاب الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل الارجنتيني فديريكو كارتابيا (45 من ركلة جزاء) وعبد الرحمن راكان (63 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي غيليرمي داسليفا (74) اهداف شباب الأهلي، والتونسي فراس بالعربي (38) هدف عجمان.

وقبل شباب الأهلي هدية النصر المتعادل مع الشارقة المتصدر السابق 1-1 في افتتاح المرحلة بأفضل طريقة، فرفع رصيده الى 28 نقطة بفارق نقطة عن الأخير الذي تراجع الى المركز الثاني.

وتخلى عجمان عن المركز الثالث واصبح خامسا برصيد 23 نقطة.

وتلقى عجمان الذي كان يطمح الى البقاء ضمن الأندية المنافسة على اللقب، الى ضربة قوية بعدما طرد مدافعه محمد إسماعيل بعد مرور 25 ثانية لتدخله العنيف على لاعب شباب الأهلي وليد عباس.

لكن صاحب الأرض تماسك وهو يلعب بعشرة لاعبين وافتتح التسجيل بتسديدة بالعربي (38).

وعادل شباب الأهلي قبل نهاية الشوط الأول عبر ركلة جزاء سددها كارتابيا بنجاح (45).

وعاد كارتابيا ليلعب دور البطولة بعد عرضية حاول مدافع عجمان راكان ابعادها برأسه لكنه وضعها بالخطأ في شباك حارس مرمى فريقه يوسف احمد (63).

وسجل البديل داسيلفا هدف الاطمئنان بتسديدة قوية خادعة من خارج منطقة الجزاء (74).

واعترف مدرب شباب الاهلي البرتغالي ليوناردو جارديم أن "لعب عجمان بعشرة لاعبين سهل من مهمتنا في الفوز واهدانا صدارة الدور الأول، وسنحاول الحفاظ على المركز الأول رغم علمنا ان الدوري طويل، والفرق المنافسة دعمت صفوفها بلاعبين جدد".

وتابع الوحدة ضغطه على المتصدر بفوزه على مضيفه بني ياس بهدف البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 90.

ورفع الوحدة رصيده في المركز الثالث الى 26 نقطة مقابل 15 لبني ياس التاسع.

وحسم الظفرة قمة القاع لصالحه بفوزه على ضيفه دبا الفجيرة بهدفين سجلهما البرازيليان تياغو ليونكو (25) وكلاوديو سانتوس (74) مقابل هدف لمواطنهما ادواردو داسيلفا (16).

وتقدم الظفرة الى المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط، متخليا عن المركز الأخير لدبا الفجيرة (4 نقاط) الوحيد الذي لم يحقق أي فوز بعد مرور 13 مرحلة.