الاهلي يتعثر والزمالك يضيّق الخناق

فريق 'القرن' يسقط في فخ التعادل الايجابي أمام ضيفه فيوتشر المنقوص، و'القلعة البيضاء' يقتنص فوزا في الوقت القاتل من ضيفه البنك الأهلي بهدف نظيف.

القاهرة - سقط الاهلي في فخ التعادل الايجابي أمام ضيفه فيوتشر المنقوص 1-1 الجمعة، على ملعب الاهلي، في ختام منافسات المرحلة السابعة للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الاهلي عن طريق حسين الشحات (32)، وعادل لفيوتشر المغربي عبدالكبير الوادي (79)، واهدر محمد مجدي افشه ركلة جزاء (90+5).

ولعب فيوتشر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (21) عقب طرد مدافعه عمر كمال عبدالواحد بالبطاقة الحمراء مباشرة، للخشونة المتعمدة مع مدافع الاهلي محمد عبدالمنعم.

واهدر الاهلي اول نقطتين له هذا الموسم بعد 6 انتصارات، رافعا رصيده الى 19 نقطة في المركز الاول، بفارق نقطتين عن مطارده الزمالك، فيما رفع فيوتشر رصيده الى 15 نقطة في المركز الرابع.

سيطر لاعبو الاهلي على مجريات الشوط الاول تماما، وان غابت الفاعلية والخطورة عن الفرص التي لاحت لمحمد شريف وشادي حسين، وكان واضحًا تأثر الضيوف بالنقص العددي.

وفي الدقيقة (32) مرر عمرو السولية عرضية لشادي هيأها للقادم من الخلف حسين الشحات، سددها مباشرة الى يسار محمود عبدالرحيم "جنش" محرزا هدف التقدم للاهلي.

نشط لاعبو فيوتشر مع بداية الشوط الثاني، وسيطروا على وسط الملعب، استغلالا لارتباك دفاع الاهلي، وفي الدقيقة (53) مرر غنام محمد خلف دفاع الاهلي التي وصلت للحاج باري، ارتدت من محمد الشناوي لتجمد المتابع عمر السعيد الذي سددها مباشرة في المرمى الخالي من حارسه قبل ان يبعدها محمد عبدالمنعم من على خط المرمى.

تدخل السويسري مارسيل كولر مدرب الاهلي بعدة تغييرات لإعادة التوازن لفريقه، وبالفعل سيطر لاعبوه على مجريات المباراة، وسدد السولية (68) مرت بجوار القائم الايمن لمرمى جنش، والاخير ابعد تسديدة "افشه" (74) الى ركنية بصعوبة، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة (79) ادرك فيوتشر التعادل، بتمريرة عرضية من مصطفى البدري حولها الوادي رأسية خدعت الشناوي وسكنت على يساره.

ضغط الاهلي بكل خطوطه بحثا عن هدف الفوز، وتصدت عارضة مرمى جنش لتسديدة البديل حسام حسن (86)، وفي الدقيقة (90+3) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للاهلي اثر عرقلة سعد سمير للبديل البرازيلي برونو سافيو، سددها افشه، ارتدت من العارضة، وانقذ جنش مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة المنفرد كريم فؤاد في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

واقتنص الزمالك فوزا في الوقت القاتل على حساب ضيفه البنك الأهلي بهدف نظيف، على ملعب القاهرة الدولي.

سجل هدف فوز البديل يوسف اسامة نبيه (90 + 6)، رافعا رصيد فريقه الى 17 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد البنك الاهلي عند 6 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعمق بيراميدز جراح مضيفه الإسماعيلي بالفوز عليه بنتيجة 2-1، على ملعب الاسماعيلية.

تقدم بيراميدز عن طريق رمضان صبحي واسلام عيسى (9 و13) وقلص النتيجة للإسماعيلي الغاني ياو انور (32).

بفوزه هذا، رفع بيراميدز رصيده الى 14 نقطة في المركز الخامس، فيما تلقى الاسماعيلي الخسارة الرابعة هذا الموسم وغاب عن تحقيق الانتصارات للمباراة السابعة تواليا، وتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

وفرض حرس الحدود التعادل السلبي على مضيفه المصري، على ملعب السويس. ورفع المصري بقيادة مدربه الجديد حسام حسن، خلفا للمقال ايهاب جلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما وصل حرس الحدود للنقطة الثالثة في المركز السابع عشر.