البرلمان الأردني يدعم أسعار الوقود لأعضائه فقط

المجلس يقر زيادة على رواتب النواب الشهرية بحوالي 280 دولارا بعد قرار الحكومة رفع اسعار المحروقات.

عمان - ذكرت وسائل اعلام محلية الاثنين ان مجلس النواب الاردني قرر تقديم دعم نقدي لأعضائه بعد الزيادة التي أقرتها الحكومة في اسعار المحروقات ابتداء من اب/اغسطس.
وغالبا ما يُتهم البرلمان شعبيا بالقصور عن اداء واجباته المنصوص عليها في الدستور واهتمام النواب بشؤونهم الشخصية وامتيازاتهم في الرواتب والمكافآت.
ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر في المكتب الدائم لمجلس النواب ان المجلس قرر فعلا زيادة مخصصات النواب 200 دينار شهريا (حوالي 280 دولارا).
وذكرت قناة "المملكة" الحكومية ان هذا المبلغ "توزع إلى 100 دينار للنواب بدل ارتفاع أسعار المحروقات، إضافة إلى 100 دينار أخرى مخصصة لمدير مكتب النائب" كزيادة على راتبه.
وذكر مصدر اخر لوكالة عمون الاخبارية ان صرف مبلغ الـ200 جاء بمناقلات بين بنود موازنة مجلس النواب، وان المجلس لم يطلب من الحكومة زيادة موازنته.
ورفعت الحكومة اسعار المحروقات ابتداء من الاثنين بنسب مختلفة لكن مادة البنزين اوكتان 90 الاكثر استخداما وصلت عبوة الـ20 لترا منها الى حوالي 28 دولارا.
ويعاني الاردنيون من الارتفاع في مستويات الاسعار خصوصا للسلع الاساسية ومنها الوقود والكهرباء والمواد الغذائية.
وسبق لمجلس النواب ان اقر امتيازات مالية مختلفة لاعضائه. وتقول استطلاعات رأي ان مستوى الثقة الشعبية بالبرلمان في ادنى حدوده.