'الجنين' يقفز بيسار لمغاري من الكوميديا إلى التراجيديا

إدريس الروخ يمنح الجمهور المغربي من خلال مسلسله الرمضاني الجديد فرصة مشاهدة نجمهم الكوميدي يسار لمغاري بشخصية مختلفة.

الدار البيضاء (المغرب) - يسعى المخرجون والمنتجون كل عام لتقديم برمجة رمضانية مميزة، إذ يحاول كل منهم استقطاب المشاهدين والظهور بشكل متفرد، وهو ما يلهب المنافسة في ما بينهم، ومع اقتراب حلول شهر رمضان بدأ الإعلان بشكل رسمي عن بعض الأعمال المغربية المقرر عرضها.

ومن بين الأعمال الدرامية المغربية التي ستخوض السباق الرمضاني هذا العام مسلسل "الجنين" لمخرجه إدريس الروخ والذي ستعرض حلقاته الثلاثين على القناة المغربية الأولى.

ويحمل المسلسل لجمهوره مفاجأة، حيث سيطل الممثل الكوميدي المغربي يسار لمغاري بشخصية مختلفة تماما عما اعتاد تقديمه، فهو سينتزع ثوب الكوميدي ويرتدي لأول مرة في مسيرته الفنية جلباب التراجيدي.

وارتباط اسم يسار لمغاري الذي ينعته البعض بلقب "عادل إمام المغرب" بفرقة إيموراجي الكوميدية والتي قدم معها عروضا في مجموعة من المدن المغربية، كما قدم معها مسلسل الدراما الكوميدية "ولاد علي" في العام 2018.

واشتهر لمغاري بتقديم العديد من الأعمال الفكاهية والعروض الكوميدية الخاصة، ما أكسبه شعبية كبيرة كان آخرها تقديمه أكثر من مئة عرض لعمله "ولد الناس".

ويسيطر الترقب على محبي النجم الكوميدي لمتابعة أحدث أعماله والتي ستشهد ظهوره إلى جانب ابنة أخته "إسراء" المعروفة بلقب "سوحليفة".

ويضم المسلسل إلى جانب يسار لمغاري وابنة أخته "إسراء" نخبة من النجوم المغاربة بينهم إدريس الروخ، سعيدة باعدي، محمد خمولي، نبيل عاطف، هاجر مصدوقي، سعاد حسن، محمد كافي، حسناء طمطاوي، رفيق بوبكر، أيوب أبوالنصر، فاطمة الزهراء قنبوع، حميد النيدر، وصال بيريز، سلمى صلاح الدين، كمال حيمود، جواد السايح، سارة فارس، مهدي شهاب، ومراد العشابي.

وسيشهد هذا العمل عودة إدريس الروخ للتمثيل، حيث سيكون أيضا ضمن الممثلين المشاركين في المسلسل، إلى جانب كونه مخرجه، حيث بدأ منذ فترة في تصوير "جنين" في مدينة الدار البيضاء، وهو من إنتاج شركة "ديسكونيكتد" لخالد النقري.

ويواصل إدريس الروخ وخالد النقري التعاون بينهما بعد نجاحهما في العمليين الدراميين "بنات العساس" و"كاينة ظروف"، ويراهن الثنائي على تجربتهما الدرامية الجديدة.

ويركز الروخ عدسات كاميراته على جمالية العاصمة الاقتصادية بأحيائها الشعبية والراقية، وبالتنوع الثقافي الذي تزخر به.

وينتمي المسلسل لفئة الأعمال الدرامية الاجتماعية، وفقا لمنشور لمخرج العمل على صفحته بموقع فيسبوك، حيث سيسلط الضوء على عالم "لافيراي" والعلاقة الشخصية والإنسانية بين مالكيها والعاملين بها وأصحاب المحلات.

وإدريس الروخ من مواليد 1968 بمدينة مكناس العاصمة الإسماعيلية للمملكة المغربية، وهو ممثل ومخرج أفلام قام بالتمثيل في عدة أفلام منها "بابل والصالحة" والعديد من الأفلام المغربية والعالمية. وبدأ مسيرته في الإخراج بسيتكوم "ياك حنا جيران".