الوحدة ينتزع فوزا مثيرا من العين

فريق 'العنابي' يقلب الطاولة على حامل اللقب محولا تأخره بهدف الى فوز بثلاثية، وشباب الاهلي يفرمل انطلاقة الجزيرة.

دبي - حسم الوحدة قمته مع مضيفه العين لصالحه بعدما قلب الطاولة على حامل اللقب محولا تأخره صفر-1 الى فوز مثير 3-2 السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرتغالي أدريان سيلفا (43) والبرازيلي جواو بيدرو (45) واحمد برمان (47 خطأ في مرمى فريقه) اهداف الوحدة، والمغربي سفيان رحيمي (13 و57) هدفي العين.

وتقدم الوحدة الى المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن العين الذي بقي رابعا.

وكان العين المبادر بالتسجيل بعد عرضية من سعيد جمعة سددها رحيمي في شباك حارس الوحدة محمد الشامسي(14).

لكن البرتغالي روبن فيليب لعب دور البطولة على الجناح الايسر وكان وراء الأهداف الثلاثة لفريقه التي سجلها في ظرف 4 دقائق.

وارسل فيليب تمريرة زاحفة الى مواطنه سيلفا الذي سددها في شباك العين (43)، وبعد دقيقتين قام صاحب الـ20 عاما بمجهود فردي رائع ثم رفع عرضية ارتقى لها بيدرو برأسه تابعها الحارس خالد عيسى بعينيه وهي تعانق شباكه (45).

ولم يمهل الوحدة صاحب الارض سوى دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليسجل هدفه الثالث بعد عرضية جديدة من فيليب حاول لاعب العين برمان ابعادها لكنه سددها بالخطأ في مرماه (47).

وقلص العين الفارق عبر رحيمي (57)، لكن الوقت لم يسعفه لادراك التعادل ليتعرض لخسارته الاولى على ملعبه منذ سقوطه امام النصر 1-3 في 2 نيسان/ابريل 2021.

والحق شباب الأهلي الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه الجزيرة عندما هزمه بهدفين لخليفة الحمادي (30) ويوسف جابر (90+7) مقابل هدف للبرازيلي برونو دي اوليفيرا (87).

ولعب الجزيرة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه علي خصيف في الدقيقة 83.

وبقي الجزيرة ثالثا برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن شباب الأهلي الذي عاد الى لغة الانتصارات بعد خسارة امام الظفرة 2-3 وتعادل سلبي مع الاتحاد كلباء.

ودخل الاتحاد كلباء برصيد 10 نقاط صراع المنافسة على احد المراكز الاربعة الاولى بفوزه على ضيفه دبا الفجيرة بهدفين نظيفين سجلهما الايطالي دانيال بيسا (76) واحمد النقبي (84).

ويلعب الاحد في ختام المرحلة، الشارقة مع الوصل، والظفرة مع البطائح، وعجمان مع خورفكان.