الوصل الى لقاء شباب الأهلي لحسم لقب بطل الشتاء

الضيف يعد الوحيد دون خاسرة في 11 مباراة اقيمت حتى الان ويتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن صاحب الارض، لذلك فان فوزه او تعادله سيتوجه قبل مرحلة من ختام دور الذهاب، لكن خسارته ستعني فقدانه الصدارة لصالح مطارده.

دبي - يتطلع الوصل الى التتويج بلقب بطل الشتاء المعنوي وتجنب فقدان الصدارة امام مطارده المباشر شباب الأهلي عندما يحل ضيفا عليه الاحد في المرحلة الثانية عشرة قبل الاخيرة من ذهاب الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الوصل الوحيد الذي لم يخسر في 11 مباراة اقيمت حتى الان الترتيب برصيد 27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن شباب الأهلي، لذلك فان فوزه او تعادله سيتوجه بطلا للشتاء قبل مرحلة من ختام دور الذهاب، لكن خسارته ستعني فقدانه الصدارة لصالح اصحاب الارض.

ويريد الوصل استمرار فرض سطوته على شباب الأهلي هذا الموسم بعدما هزمه 3-2 و3-صفر في طريقه للتأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة.

لكن شباب الأهلي ظهر بشكل مختلف في الدوري الذي يدافع عن لقبه بفضل التوازن الذي يعتمده مدربه الصربي ماركو نيكوليتش، حيث يعد فريقه صاحب اقوى دفاع (12 هدفا دخلت شباكه) وثالث اقوى هجوم (27 هدفا).

وقال نيكوليتش الذي سيكون في مواجهة خاصة مع مواطنه ميلوش ميلويفتش: "مباراة الوصل مهمة لنا، اذا فزنا سنكون نحن في الصدارة".

واكد ان التعادل مع مضيفه الشارقة 1-1 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة "ايجابي في مواجهة فريق منافس ويلعب على ارضه".

العين على القمة

ويريد العين الثالث (22 نقطة) الاستفادة القصوى من نتيجة القمة عندما يحل ضيفا على البطائح السابع (16 نقطة) الاحد ايضا.

وعاد العين الى لغة الانتصارات بعد تعادل مع الاتحاد كلباء 2-2 وخسارة امام الوحدة صفر-2، بفوزه الكبير على خورفكان 4-1 الثلاثاء في مباراة مؤجلة ايضا.

ولكن يتعين على اكثر اندية الامارات القابا في البطولة (14 لقبا) الحذر من البطائح الذي يقدم مستويات جيدة ويريد حسم البقاء مبكرا، بعدما عانى في الموسم الماضي حتى المرحلة الاخيرة لضمان التواجد في الدرجة الأولى التي صعد اليها للمرة الأولى في تاريخه.

وقال مدربه الروماني ميريل رادوي "هدفنا عدم الدخول في دائرة الصراع على الهبوط، ولا أحلم بأن أكون سابعا في الترتيب بنهاية الدوري، واذا انهى فريقي الموسم في المركز الثاني عشر ويتقدم الفريقين الأخيرين في الترتيب سأكون سعيدا".

اذا كسبنا نقطة من العين، فسنكون سعداء بذلك

ووضع رادوي الضغط على ضيفه "اذا كسبنا نقطة من العين، فسنكون سعداء بذلك، أما منافسنا فأي نتيجة غير الفوز قد تبعده عن المنافسة".

وتنطلق المرحلة السبت، حيث يستضيف الجزيرة السادس (17 نقطة) حتا الثالث عشر قبل الاخير (5 نقاط) بطموح تحقيق فوزه الثاني تواليا تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي بوب كلارك الذي حل بديلا لمواطنه فرانك دي بور.

وفاز الجزيرة على الامارات 1-صفر في المرحلة الماضية واستعاد لغة الانتصارات بعد خسارتين كبيرتين امام عجمان 1-5 في الدوري، والوحدة 2- في كأس الرابطة، ساهمتا في اقالة دي بور.

وقال كلارك "كلمة السر في المباراة السابقة ضد الامارات كانت روح الفريق التي اعادتنا الى طريق الانتصارات بعد خسارتين".

وأضاف "علينا ان نلعب بنفس الروح، وأن لا نفكر في المركز المتأخر للمنافس في جدول الترتيب، وندرك جيدا ان المباراة ستكون صعبة لأن حتا سيقاتل ليحصل على أي نقطة تساعده على تحسين مركزه".

ويلعب السبت ايضا، بني ياس الثامن (13 نقطة) مع الاتحاد كلباء العاشر (12 نقطة)، والنصر التاسع (12 نقطة) مع الامارات الاخير (5 نقاط) والذي اقال مدربه الاسباني لويس بلاناغوما بعد فشله في تحسين نتائج فريقه الذي يضم في صفوفه مواطنيه المخضرم اندريس انييستا وباكو الكاسير.

ويرفع الشارقة الرابع (21 نقطة) والوحدة الخامس (20 نقطة) شعار الفوز، عندما يستضيف الأول عجمان الثاني عشر (10 نقاط)، ويحل الثاني ضيفا على خورفكان الحادي عشر (10 نقاط) الاحد.