الوصل في مهمة الحفاظ على الصدارة

فريق 'الامبراطور' يختبر الحفاظ على قمة الترتيب للمرة الأولى منذ اربع سنوات من بوابة ضيفه الاتحاد كلباء.

 دبي - يختبر الوصل الحفاظ على الصدارة لأول مرّة منذ 4 سنوات، عندما يستضيف الاتحاد كلباء الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وفاز الوصل على الشارقة 1- صفر في المرحلة الماضية، ليجرّده من الصدارة التي صعد اليها للمرة الأولى منذ 8 كانون الأول/ ديسمبر 2018، والتي فقدها آنذاك في المرحلة التالية.

ويطمح الوصل الباحث عن لقبه الأول منذ 2007 الى عدم تكرر سيناريو 2018، لكن عليه لتحقيق ذلك ان يتخطى عقبة الاتحاد كلباء السابع برصيد 10 نقاط والذي يقدم بداية موسم مثالية، حيث لا يفصله سوى 4 نقاط عن الصدارة، وفارق الأهداف عن المركز الرابع الذي يحتله العين.

وقال الارجنتيني خوان أنتونيو بيتسي "صدارة الترتيب أمر جيد، ولكن المشوار طويل في الدوري ونحن لسنا وحدنا. يوجد العديد من الفرق التي تنافس على اللقب وتلعب بمستوى جيد".

تابع "سنتعامل مع المسابقة خطوة بخطوة، وسنلعب كل مباراة بنفس القوة والشراسة".

 العودة للغة الانتصارات 

وتفتتح المرحلة السبت، حيث سيكون العين (10 نقاط) مطالباً بالعودة الى لغة الانتصارات بعد سقوطه في القمة أمام الوحدة 2-3،عندما يحل ضيفا على النصر العاشر( 6 نقاط).

وتعرض العين الى خسارتين في اول 6 مراحل، وهو نفس عدد الهزائم الذي تعرض له على مدار الموسم الماضي، في طريقه لاحراز اللقب الرابع عشر في تاريخه.

وشدّد الاوكراني سيرغي ريبروف مدرب العين "بعد خسارتنا الديربي، سنقاتل في مباراة النصر من اجل اسعاد جمهورنا، ونعدهم بأننا سنبذل قصارى جهدنا".

ورأى ان حامل اللقب مازال في صلب المنافسة "خضنا 6 مباريات فقط والفارق مع المتصدر هو 4 نقاط، وقد اشرت سابقاً الى ان هناك 5 فرق على الأقل في الدوري تتنافس فيما بينها للفوز باللقب، وجميعها تفقد النقاط مثلنا. لذلك فالفارق في الترتيب ليس كبيرا".

ويحل السبت أيضا شباب الأهلي السادس (10 نقاط) ضيفا على خورفكان الثاني عشر (5 نقاط).

ولن تكون مهمة الفريق القادم من دبي وأحد المرشحين الخمسة لاحراز اللقب سهلة أمام خورفكان الذي يعتمد على الاغلاق الدفاعي والانطلاق بمرتدات سريعة.).

وحذر البرتغالي ليوناردو جارديم لاعبيه المنتشين بالفوز على الجزيرة 2-1 من "خورفكان الذي ستكون مواجهته مختلفة".

وتابع "أتوقع ان نواجه صعوبات كبيرة بسبب تكتل خورفكان دفاعيا وهو لا يترك مساحات كثيرة للتحرك، لذلك يتوجب على مهاجمينا استغلال الفرص السانحة والتي لن تكون كثيرة وبمعدل المباريات السابقة".

ويأمل دبا الفجيرة الأخير برصيد نقطة تحقيق فوزه الأول على حساب ضيفه بني ياس والذي يعاني بدوره ويحتل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط.

ويتطلع الجزيرة الثالث (11 نقطة) استعادة خدمات مهاجمه ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف علي مبخوت، والذي ظهر تأثير غيابه واضحا عن القمة امام شباب الأهلي بسبب وفاة والده ،حيث عانى الفريق الذي يقوده الهولندي مارسيل كايزر من اهدار الفرص السهلة.

ويستضيف الجزيرة الاحد عجمان التاسع (8 نقاط) بهدف عدم نزيف المزيد من النقاط والصعود لمركز الوصيف موقتاً.

ويلعب الشارقة الوصيف (13 نقطة) والوحدة الخامس (10 نقاط) الثلاثاء في ختام المرحلة، بسبب انشغالهما بالمباراة النهائية لمسابقة كأس الامارات التي تجمعهما الجمعة، حيث يحل الأول ضيفا على البطائح الثامن (9 نقاط) ويستضيف الثاني الظفرة الثالث عشر قبل الأخير (4 نقاط