بايرن الى لقاء لايبزيغ وعينه على الثأر

حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة يبحث بقيادة هدافه القياسي الإنكليزي هاري كاين عن استرداع ثقته في نفسه عندما يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر الى معقل نادي جرعه مرارة الهزيمة على ملعبه 'أليانز أرينا' بثلاثية نظيفة.

لايبزيغ (ألمانيا) - يبحث بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، بقيادة هدافه القياسي الإنكليزي هاري كاين عن الثأر عندما يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى لايبزيغ السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

تجرّع عملاق بافاريا من مرارة الهزيمة على ملعبه "أليانز أرينا" أمام لايبزيغ بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني دانييل أولمو في الكأس السوبر المحلية في آب/أغسطس، ليخطف الأضواء من الوافد الجديد من توتنهام كاين، في حين تساءل كثر ما اذا كانت اداء بايرن غير المستقر والذي كاد يكلفه خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي سيرخي بظلاله مرة اخرى على نتائجه هذا الموسم.

يبدو فريق المدرب توماس توخل هشاً أمام الأندية الكبيرة بعد 7 مباريات خاضها في مختلف المسابقات، و8 أهداف في جعبة كاين، منها 7 في المراحل الخمسة الاولى للدوري ليحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهداف الأسطوري غيرد مولر (1965) وميروسلاف كلوزه (2007) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (2012)، علما أن هذا الثلاثي كان سجل خمسة أهداف في المباريات الخمس الاولى لميونيخ في الدوري.

احتاج بايرن إلى هدف متأخر للفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في المرحلة الثالثة، في حين فرّط مرتين بتقدمه خلال التعادل 2-2 أمام بايرن ليفركوزن الذي يشاركه الصدارة في المرحلة الرابعة (13 نقطة لكل منهما)، وكاد يهدر أيضا انتصارا بمتناول يديه أمام مانشستر يونايتد الانكليزي بعدما اهتزت شباكه بهدفين متأخرين من البرازيلي كازيميرو ليخرج فائزا 4-3 في مستهل مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

الأفضلية للايبزيغ؟

من ناحيته، وبرغم خسارته في بداية الموسم للعديد من كوادره المهمة أبرزهم المجري دومينيك سوبوسلاي، النمسوي كونراد لايمر، المدافع الأوكراني يوشكو غفارديول والهداف الفرنسي كريستوفر نكونكو، نجح لايبزيغ في الفوز بـ 7 من مبارياته الثماني في مختلف المسابقات.

طوّع ماركو روزه مدرب لايبزيغ القادمين الجدد في التشكيلة، وخاصة الشاب الهولندي تشافي سيمونز (20عاماً) الذي سجل ثلاثة أهداف ومرر 4 كرات حاسمة في 5 مباريات في الدوري.

ويستقبل لايبزيغ ضيفه بايرن متسحلاً بسلسلة من 6 انتصارات تواليا في مختلف المسابقات، في حين تميل الارقام لصالحه أخيراً بمواجهة بطل ألمانيا حيث فاز في مباراتيه الاخيرتين، وللصدف انهما كانتا خارج معقله، ليقلب المعادلة السابقة التي تظهر فوزه مرة واحدة فقط في المواجهات الـ 16 الماضية بينهما، وتحديدا منذ صعوده إلى "بوندسليغا" عام 2016.

نحن مستعدون دائما. عندما يأتون سنكون هناك

قال روزه (47 عاماً) بشأن مواجهة بايرن غداة فوز فريقه على مضيفه فيسبادن من الدرجة الثانية 3-2 في الدور الاول من كأس ألمانيا "نحن مستعدون دائما. عندما يأتون سنكون هناك".

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند السابق "نعلم أننا بحاجة إلى تقديم أداء كبير. لقد أظهرنا ذلك مرتين في ميونيخ. لماذا لا يكون ذلك على أرضنا وأمام جماهيرنا؟".

وبدوره، خرج بايرن منتصراً من مباراته في الكأس المحلية بفوزه على بروسن مونستر من الدرجة الثالثة 4-0.

وصف روزه مباراة لفريقه حامل اللقب في العامين الماضيين بأنها "أكثر صعوبة" من مواجهة بايرن، إلا أن "عليك الفوز بهذه المباريات، فهذا يمنحنا الطاقة". وختم قائلا "نحن لا نتذمر".

إصابات بالجملة

وفي حين يفتقد لايبزيغ لجهود اولمو الذي ما زال يتعافى من اصابة، إلا ان هذا الغياب لم ينعكس سلبا على خد الهجوم اذ سجل 10 أهداف في 4 مباريات غاب عنها المهاجم الاسباني.

وبدوره، يعاني بايرن من كثرة الاصابات وخصوصا في الدفاع، حيث اضطر توخل للزج بلاعب خط الوسط ليون غوريتسكا والجنااح المغربي نصير المزراوي في قلب الدفاع بسبب اصابة الهولندي ماتيس دي ليخت والكوري الجنوبي مين-جاي كيم والفرنسي دايوت أوباميكانو.

قال توخل الثلاثاء بشأن عودة المصابين "سيكون صراعا متقاربا"، موضحا "نحاول أن يستعيدوا لياقتهم ولكن لا يمكننا ضمان ذلك".

ويغيب أيضاً عن صفوف عملاق بافاريا لاسابيع عدة المهاجم سيرج غنابري جراء اصابته بكسر في ذراعه منتصف الأسبوع عقب اصطدامه مع حارس مرمى بروسن مونستر يوهانس شينك المعار من بايرن.

ويحلّ باير ليفركوزن ضيفاً على ماينتس متذيل الترتيب في مواجهة سهلة على الورق لرجال المدرب الاسباني تشافي ألونسو.

ولم يتعرض ليفركوزن للهزيمة هذا الموسم في الدوري حيث فاز في 4 مباريات مقابل تعادل، على غرار بايرن، في حين يبحث ماينتس عن انتصاره الاول بعد تعادل و هزائم.

رويس يستعيد دوره الحاسم

ويحلّ بوروسيا دورتموند الذي خسر اللقب الموسم الماض في الرمق الاخير أمام بايرن ضيفاً على هوفنهام في افتتاح منافسات هذه المرحلة الجمعة.

وما زال بامكان دورتموند، سادس الترتيب هذا الموسم برصيد 11 نقطة، أن يعتمد على نجمه الأبدي ماركو ريوس رغم انه بات غالبا ما يبدأ المباريات من مقاعد البدلاء.

ورغم تخلّي رويس عن شارة القيادة مع بداية الموسم الحالي، فقد سجّل هدفين في آخر مباراتين، في رباعية الفوز على فرايبورغ 4-2 في المرحلة الرابعة، وهدف الفوز على فولفسبورغ 1-0 حين شارك اساسيا في المرحلة الماضية.

قال إدين ترزيتش مدرب دورتموند الخميس "لقد أكدنا دائما على مدى أهمية ماركو بالنسبة لنا".

وتابع مشيداً بلاعبه "لقد اغتنم فرصته بطريقة مثيرة للإعجاب الأسبوع الماضي".

وأضاف "ماركو يمر بفترة جيدة. من خلال الظهور الجيد على مقاعد البدلاء، حصل على الحق في المشاركة أساسيا".