بنتلي تلحق بركب السيارات الكهربائية

شركة صناعة السيارات الفارهة ستطرح عربة كهربائية بالكامل في 2025، ضمن خطة تحولها إلى شركة محايدة من حيث الانبعاثات الكربونية بحلول نهاية العقد.

لندن - قالت شركة صناعة السيارات الفارهة بنتلي البريطانية للسيارات الفاخرة الأربعاء إنها ستبدأ في تصنيع أول سيارة كهربائية بالكامل في 2025، وهي خطوة هامة في التحول المخطط لوحدة فولكس فاغن إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2030.

وتعهدت بنتلي باستثمار 2.5 مليار حنيه إسترليني (3.4 مليار دولار) في مجال الاستدامة خلال العقد القادم.

وستطور الشركة وتنتج السيارات الجديدة  في مصنع كرو ببريطانيا، على أن يتم طرح السيارة الكهربائية في السوق عام .2025

وقالت الشركة إنها ستجدد مصنعها في بريطانيا لتصنيع السيارات الجديدة. ولم تتطرق الشركة لمزيد من التفاصيل حول شكل أول سيارة كهربائية بالكامل.

وجود بنتلي ضمن عائلة العلامات التجارية لفولكس فاغن يعني أنها ستتشارك التكنولوجيا الجديدة مع الطرز المتطورة الأخرى في العائلة، وعلى الأرجح ستكون بورشه كايين من الجيل التالي بها تكنولوجيا ومجموعة نقل حركة شبيهة بالسيارة الكهربائية الأولى التي تنوي بنتلي طرحها.

وتتوقع بنتلي أن يحقق برنامجها الاستثماري الكبير تحولا كاملا في محفظة منتجاتها بالكامل وفي مجمع كرو الصناعي الذي يضم حوالي 4000 موظف.

وتأمل بنتلي من خلال الاستثمارات الجديدة أن تدمج تقنيات الإنتاج الخضراء الصديقة للبيئة  في جيل جديد من التكنولوجيا الرقمية والتأثير البيئي المنخفض  ومنشأة تصنيع عالية القيمة.

وبحسب بنتلي فإن خطط تطوير السيارة الكهربائية تعد جزءا من استراتيجية "ما بعد الـ 100"  التي أطلقتها في 2020 بهدف تحول شركة بنتلي إلى شركة محايدة من حيث الانبعاثات الكربونية بحلول 2030.

وتقول بنتلي إن استراتيجية "ما بعد الـ 100"  هي خارطة طريق طموحة وذات مصداقية تستهدف التخلص من الانبعاثات الكربونية في إجمالي نشاط الشركة بما في ذلك التحول إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100% خلال ثمان سنوات.

ومطلع الشهر، قالت بنتلي إنها حققت رقما قياسيا في مبيعات 2021، إذ ارتفعت المبيعات العالمية 31 بالمئة وسط طلب قوي على السيارات الفاخرة.

وزادت مبيعات السيارات الفارهة بشكل أساسي في الأسواق الرئيسية على مستوى العالم مثل الصين والولايات المتحدة.

وتبسط السيارات الكهربائية سيطرتها بشكل متسارع على الأسواق ما دفع عمالقة السيارات مثل فولكسفاغن وفورد وتويوتا وسوبارو وهيونداي وغيرها، إلى إنتاج هذه النوعية من السيارات كما دخلت مضمار السباق أيضاً شركات تكنولوجيا مثل آبل وهواوي وغيرها.

وأعلنت شركة "تسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية أخيراً، أنّها سلّمت في العام 2021 ما يقرب من مليون سيارة حول العالم؛ أي ما يقرب من ضعف الرقم الذي حقّقته في 2020، في أداء أتى أفضل من المتوقع على الرّغم من مشاكل الإمدادات العالمية.