بينيلوبي كروز تنشر الوعي بأهمية اللقاح عبر مسلسل كرتوني

النجمة الاسبانية تشارك في سلسلة رسوم متحركة تهدف إلى لفت الانتباه العالمي إلى السلاح الفعال المعني بإنهاء جائحة كوفيد-19.

لوس أنجليس - تشارك النجمة الأسبانية بينيلوبي كروز في سلسلة رسوم متحركة جديدة تحمل عنوان "بانديميكا" وتعني جائحة في اللغة الإيطالية.
ويهدف المسلسل الكرتوني إلى زيادة الوعي بأهمية الوصول إلى اللقاح المضاد لكورونا، ولفت الانتباه العالمي إلى السلاح الفعال المعني بإنهاء وباء كوفيد-19 الذي أصاب حتى مساء الأربعاء 24 مارس/آذار 125 مليونا و202 ألف، توفي منهم أكثر من مليونين و752 ألفا، وتعافى ما يزيد على 101 مليون و140 ألفا.
المسلسل الجديد من إنتاج "وان" وهي حركة عالمية تهدف إلى إنهاء الفقر المدقع والأمراض التي يمكن الوقاية منها بحلول عام 2030، بحيث يمكن للجميع في كل مكان أن يعيشوا حياة كريمة.
ويُطلق هذا العمل المكون من سبع حلقات عبر اليوتيوب الخميس، ويضم بالإضافة إلى كروز كلا من الممثلين ديفيد أويلو وبونو وكوميل نانجياني وداني غوريرا ومايكل شين وفيبي روبنسون وواندا سايكس.

ووفقا لوكالة أنباء "أسوشيتد برس" قال بونو وهو المغني الرئيسي في فرقة موسيقى الروك الآيرلندية يو تو والمؤسس المشارك لحركة "وان"، التي تدعو إلى استجابة عالمية لوباء كوفيد-19 "حتى بينما لا يزال الكثير منا ينتظر دوره لتلقي اللقاح، نحتاج إلى الالتزام بالتأكد من عدم ترك مليارات الأشخاص حول العالم في الجزء الخلفي من الصف". 
وأضاف "من الواضح أن أخذ اللقاح هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، لانه السبيل الوحيد للخروج من هذا الوباء لنا جميعًا، وإذا لم يُعطى اللقاح في كل مكان، فإن هذا الوباء لن يذهب إلى أي مكان".
وأكدت كروز إنها تريد من كل من يشاهد مسلسل الرسوم المتحركة "استخدام صوته واتخاذ إجراء" لضمان عدم ترك أي شخص خلف ركب اللقاحات.
وأضافت كروز: "إن المسلسل يعكس مثالا مقنعا على عدم المساواة في جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات".
وقال أويلو الذي اشتهر بتجسيده شخصية مارتن لوثر كينغ في فيلم الدراما والسيرة الذاتية سيلما، عن المسلسل: "نحن جميعًا محاصرون في 'بانديميكا' لكن البعض فقط يمكنهم الخروج". 
وتابع "هذا الفيروس يزدهر بسبب عدم المساواة، والآن يرى المليارات من الناس حول العالم الوعد بلقاح، لكن ليس كل الناس عندهم الفرصة لتلقيه، يجب أن نفعل ما يلزم للقضاء على هذا الوباء في كل مكان، وما لم نحصل على لقاحات كورونا فإننا نزيد من تعرضنا للطفرات والأوبئة في المستقبل".