تيك توك تشن حربا على التنمر بحزمة ميزات جديدة

منصة التواصل القائمة على الفيديوهات القصيرة تطلق خاصيات تشمل تحذيرات للمستخدمين قبل نشر التعليقات وميزة لترشيحها وفق معايير يختارها صاحب المحتوى فضلا عن شراكة مع مركز أبحاث التنمر الإلكتروني.

بكين - عززت تيك توك ترسانتها لمقاومة التنمر الالكتروني بحزمة أدوات جديدة تشمل تحذيرات للمستخدمين قبل نشر التعليقات وميزة لترشيح التعليقات وفق معايير يختارها صاحب المحتوى.

وبداية من الان، تنبثق نفاذة مصممة لتحذير المستخدمين قبل أن ينشروا تعليقات قد تكون غير مناسبة.

وتريد المنصة تشجيع مجتمعها على معاملة الجميع بلطف واحترام.

ويطلب التحذير من الأشخاص إعادة النظر في نشر التعليق الذي قد يكون غير لائق أو غير لطيف، كما يجري تذكير المستخدمين بإرشادات المجتمع والسماح لهم بتعديل التعليقات قبل المشاركة.

ويقول التحذير "هل ترغب في إعادة النظر في نشر هذا؟ يمكنك تعديله أو النشر على أي حال".

هل ترغب في إعادة النظر في نشر هذا؟

كما دعمت المنصة صناع المحتوى بامكانية تصفية جميع التعليقات وتحديد التعليقات التي تظهر عبر مقاطع الفيديو.

وعند تمكين هذه الميزة، لا يتم عرض التعليقات ما لم يوافق صانع الفيديو عليها باستخدام أداة إدارة التعليقات الجديدة.

وتعتمد هذه الميزة على مجموعة تيك توك الحالية من عناصر التحكم في التعليقات التي تسمح للأشخاص بتصفية البريد العشوائي والتعليقات المسيئة والكلمات الرئيسية المحددة.

وأعلنت تيك توك أيضًا عن شراكة مع مركز أبحاث التنمر الإلكتروني.

وتتمثل مهمة المركز في تطوير بحث سليم حول التنمر الإلكتروني والأشكال ذات الصلة من إساءة الاستخدام.

وتعمل المنصة مع المركز لتعزيز معرفتها بالتنمر داخل وخارج تيك توك، والتعاون في طرق لدعم أعضاء المجتمع بشكل أفضل، وتطوير الآخرين.

وقال المركز "يسعدنا العمل مع تيك توك في الأشهر المقبلة في مبادرات مكافحة التنمر، وتعد ميزات تيك توك الجديدة خطوات إيجابية لتعزيز اللطف ونحن حريصون على التعاون في طرق أخرى للحماية من التنمر والمضايقة".

يذكر ان شبكة التواصل الاجتماعي اعلنت مطلع العام عن تعديلات على إعدادات الخصوصية تهدف إلى حماية مستخدميها الذين تراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاماً، بعد أيام من تنبيه عدد من المراقبين إلى أن خوارزمية المنصة تتيح الولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تضم قاصرين ويُضفى على محتواها الطابع الجنسي.

ومن 'التغييرات الرئيسية' الأخرى التي اعتمدتها تيك توك منع تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين، وحصر إمكان التعليق عليها بـ"أصدقائهم".